الخميس، 02 مايو 2024 10:05 م

الأحد .. "اقتراحات النواب" تناقش 13 اقتراح برغبة بشأن تطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية

الأحد .. "اقتراحات النواب" تناقش 13 اقتراح برغبة بشأن تطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية لجنة الاقتراحات والشكاوى
الأربعاء، 02 فبراير 2022 10:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها المقرر انعقاده الأحد المقبل، عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن تطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية.

 

فمن المقرر مناقشة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تحويل عيادة الجزام الكائنة بجوار مستشفي الحميات بحي السادات إلى مركز حضري بمحافظة أسيوط، كذلك إنشاء مركز لفحص المقبلين على الزواج بقرية منقباد بمركز أسيوط، بمحافظة أسيوط.

 

ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مجاهد نصار بشأن إحلال وتجديد وتطوير مستشفى بهتيم المركزى بمدينة شبر الخيمة بمحافظة القليوبية ، والاقتراح المقدم من النائب علاء سليمان بشأن صدور قرار بتكليف باقي الصيادلة الذين لم يتم تكليفهم من قبل وزارة الصحة والسكان.

 

كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب هانى مصطفى خضر بشأن تخصيص قطعة أرض لبناء وتجهيز مجمع عيادات شامل بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، كذلك الاقتراح المقدم من النائبة غادة قنديل بشأن إنشاء مبنى للإسعاف بالقرب من الطريق الإقليمي بمركز الباجور، بمحافظة المنوفية.

 

وتناقش اللجنة في اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائبة منال نصر بشأن رفع كفاءة المستشفى العام، بمحافظة المنيا، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حتة، بشأن توفير الاعتماد المالي لإنشاء الجناح الخاص بمستشفى العدوة المركزي بمحافظة المنيا.

 

وتناقش أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم أبو شعيرة بشأن إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية العكور، بمدينة الشيخ زويد، بمحافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى الاقتراح برغبة المقدم من النائبة فضية سالم، بشأن توفير جميع الأجهزة والأطباء المتخصصين للمركز الحضري مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء.

 

ومن المقرر مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامى كامل، بشأن توريد وتركيب وحدة مناظير لأمراض الكلى بمستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالفتاح الشحات بشأن إنشاء جبانات بقرى بخانس بمحافظة قنا، والاقتراح المقدم من النائب بلال النحال بشأن تطوير ورفع كفاءة مستشفى المحمودية المركزى واستغلال المساحات غير المستغلة بمحافظة البحيرة.

 

والاقتراح المقدم من النائب إيهاب أنيس بشأن تحويل العيادات الخارجية بقرية السلامية بمركز أجا بمحافظة الدقهلية إلى مركز طب حضري أو وحدة طب أسرة، والاقتراح المقدم من النائبة أميرة العادلى بشأن مشروع ربط المستشفيات المصرية بقاعدة بيانات موحدة.

 

وأخيرا الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبه بشأن تشغيل وتطوير مستشفى القنطرة شرق القديمة، بمحافظة الإسماعيلية، والاقتراح المقدم من النائبة فاطمة سليم بشأن تشغيل الوحدة الصحية بقرية أدريجه بمركز الواسطى، بمحافظة بنى سويف.

 

 


الأكثر قراءة



print