الجمعة، 19 أبريل 2024 10:34 م

برلماني: صناعة الغزل والنسيج اندثرت في مصر.. وحان الوقت لدعم "الصناعة"

برلماني: صناعة الغزل والنسيج اندثرت في مصر.. وحان الوقت لدعم "الصناعة" النائب مجدى الوليلى عضو مجلس النواب
السبت، 22 يناير 2022 05:00 م
كتب محسن البديوى

أكد النائب مجدى الوليلى عضو مجلس النواب، أن ملف الغزل والنسيج بحاجة للتطوير بشكل أكبر، في ظل الإهمال الذى عانته هذه الصناعة منذ عقود طويلة، مطالبًا بتغليظ عقوبات تهريب الملابس والمنسوجات.

وقال النائب مجدي الوليلي، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، إن المساهم الأكبر في شلل هذه صناعة الغزل والنسيج يرجع إلى "التهريب"، مطالبًا بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية الحدودية والبحرية، ومواجهة التهريب للملابس الجاهزة والمنسوجات.

وذكر أن  هناك ثغرات في القوانين الجمركية التي تسمح بدخول بضائع بنظام السماح المؤقت، معقبًا:"صناعة الغزل والنسيج اندثرت في مصر.. مصر كان لديها أعلى سجاد في العالم، وكان ينافس السجاد العالمي، وهذه الصناعة ما زالت المنافس فيها دول إقليمية.. فأشهر قميص أبيض في العالم كان من القطن المصري، ولكن الوضع اختلف الآن، وبالتالي حان الوقت لإحيائها".

 

وذكر أن كل الماكينات الموجودة الآن تعمل على القطن قصير التيلة، رغم أن مصر تتميز بصناعة القطن طويل التيلة، وشدد على ضرورة دعم الصناعة أولًا قبل دعم الصادرات، موضحًا :" التصنيع والإنتاج بشكل جيد سيساهم في زيادة الصادرات، وبالتالي أؤكد أن الغزل والنسيج بحاجة لتنمية شديدة في ظل التحديات الكبرى".

 

 

 

 

 

 


print