الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:59 ص

تفاصيل طلب إحاطة حول ارتفاع معدلات الولادة القيصرية.. مصر بين الأعلى بالعالم

تفاصيل طلب إحاطة حول ارتفاع معدلات الولادة القيصرية.. مصر بين الأعلى بالعالم النائبة عبلة الألفى
الجمعة، 10 ديسمبر 2021 04:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت الدكتور عبلة الألفى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة حول ارتفاع معدلات الولادات القيصرية في مصر، محذرة من الولادة القيصرية غير الضرورية، مؤكدة أن الولاة الطبيعية تحتوى على فوائد كثيرة للأم والطفل.

 

وأوضحت الدكتورة عبلة الألفى، أن الطفل عند ولادته بشكل طبيعي يتعرض لنوع من الميكروبات الحميدة التي تحميه من السمنة والربو وتزيد نسبة ذكائه وتحميه من أمراض الحساسية وتزيد المناعة، مشيرة إلى أن الأطباء في الدول المتقدمة عند إجراء جراحة قيصرية يأخذوا مسحة من قناة الولادة، ويضعوا هذه المسحة فى فم الرضيع حتى لا يحرم من هذه الفوائد، لافتة إلى أن الولادة المبكرة من أهم أسباب إعاقة الأطفال.

 

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية، إلى أن من أسباب ولادة الأطفال المبسترين هو تغذية الفتيات والتي تكون ضعيفة، ونقص الحديد والمواد المهمة لثبات الحمل مما يؤدي إلى الولادة المبكرة، كم أن زواج القاصرات يؤدي أيضا إلى الولادة المبكرة مؤكده أن مصر تعاني من أعلى نسبة ولادة قيصرية في العالم.

 

وقررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة عبلة الألفي يوم الثلاثاء المقبل.

 

 


الأكثر قراءة



print