الجمعة، 10 مايو 2024 01:40 م

تحيا مصر من أجل فلسطين.. نواب يشيدون برسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفالية ويصفونها بـ"التاريخية".. ويؤكدون: حملت رسائل مهمة أبرزها رفض التهجير القسرى للفلسطينيين.. وشريف الجبالى: قدم خارطة طريق لإنهاء الحرب

تحيا مصر من أجل فلسطين.. نواب يشيدون برسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفالية ويصفونها بـ"التاريخية".. ويؤكدون: حملت رسائل مهمة أبرزها رفض التهجير القسرى للفلسطينيين.. وشريف الجبالى: قدم خارطة طريق لإنهاء الحرب الرئيس السيسي
السبت، 25 نوفمبر 2023 11:00 ص
سمر سلامة
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بغرفتيه النواب والشيوخ بكلمة ورسائل الرئيس السيسي خلال مؤتمر"تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين"، والتي تضمنت عددا من الرسائل الهامة أبرزها رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، وأن الأمن القومي المصري خط أحمر، كما أوضح الرئيس أن معبر رفح لم يتم إغلاقة إطلاقا منذ إندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع.
 
وفى البداية، أشاد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بجميع القضايا والملفات التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن الرئيس السيسى وضع النقاط فوق الحروف ورسم خارطة طريق واضحة المعالم لإنهاء الحرب التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.
 
كما أشاد "الجبلى" بتأكيد الرئيس السيسى على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار والعودة لطاولة المفاوضات للوصول إلى سلام عادل وشامل وقائم على إقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى الشقيق وفى مقدمتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وعاصمتها "القدس الشرقية" مؤكداً أن مؤتمر “تحيا مصر” بإستاد القاهرة بحضور الرئيس السيسى كشف عن وقوف الشعب  بجميع انتماءاته السياسية والشعبية والحزبية خلف الرئيس السيسى وتأييده فى كل ما يتخذه من اجراءات من أجل الحفاظ على أمن مصر القومى والحفاظ على حدودها وأظهر للعالم كله الجهد الكبير الذى تقوم به مصر منذ 7 أكتوبر على عدة محاور فى مقدمتها الحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها والرفض وبشكل قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين وعدم تصفية القضية الفلسطينية وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق.
 
وأضاف الدكتور شريف الجبلى أنه يكفى الرئيس السيسى شرفاً أنه كشف للعالم بجميع دوله ومنظماته محاولات تنفيذ مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين قسريا الى مصر  وأن مصر هى المستهدفة ولكن موقف الرئيس كان قاطعا حاسما صارما وتصرفات الرئيس واتصالاته وتصريحاته كانت ذكية وواضحة للغاية ولذلك نجح فى افشال هذا المخطط خاصة أن رؤية الرئيس السيسى كانت واضحة وحاسمة ولقيت تأييداً دولياً واسع النطاق حتى من الرئيس الأمريكى بايدن.
 
ووجه الدكتور شريف الجبلى تحية قلبية لتأكيد الرئيس السيسى منذ البداية على أن أمن مصر خط أحمر وأن تهجير الفلسطينيين  قسريا الى سيناء خط احمر وتصفية القضية على حساب مصر خط أحمر  وقطع المساعدات الإنسانية عن سكان القطاع أمر مرفوض تماما معتبراً تأكيد الرئيس أن 70٪ من حجم المساعدات الإنسانية  مصرية، 8400 طن من اجمالي 12 الف طن  دخلت الى القطاع عبر معبر رفح المصرى وأمر يدعو كل مصرى للفخر والشرف والتباهى بمثابة رسالة مصر لجميع دول العالم بصفة عامة والدول الكبرى والغنية بصفة خاصة للإسراع فى تقديم جميع أنواع المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة لتخفيف المعاناة عنهم بعد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلى بتدمير المستشفيات والمدارس والمنشات الحكومية والمنازل والبنية التحتية داخل قطاع غزة.
 
النائبة شيرين عليش: كلمة السيسي حملت رسالة قاطعة وقوية لأي محاولات خبيثة تزايد على موقف مصر تجاه دعم الفلسطينيين
 
كما أشادت النائبة شيرين عليش، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «تحيا مصر وفلسطين» ، مؤكدة أنها كانت معبرة عن الجهود المصرية القوية منذ بداية الأزمة والعدوان على قطاع غزة ودعم الأشقاء الفلسطينين ، وذلك بعد نجاح الدولة فى التوصل إلى هدنة إنسانية.
 
وأوضحت عليش، أن الشعب المصري يقف صفا واحدًا خلف القيادة السياسية لدعم الأشقاء وحماية الأمن القومى المصرى ورفضه تهجير الفلسطينين القسري من أرضهم، مما عبرت عن قدرة الدولة المصرية على حماية أرضها وسيادتها، التي لا يمكن المساس بها وحرصها على عدم تصفية القضية الفلسطينية، بجانب أن كلمة الرئيس حملت رسالة قاطعة وقوية لأي محاولات خبيثة تزايد على موقف مصر ، والتأكيد أن معبر رفح لم يغلق أبدا ولن يغلق أبدا فى وجه المساعدات التى تدخل قطاع غزة.
 
وذكرت أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن مصر لم تدخر أي جهدا في توصيل كافة المساعدات الإنسانية والقوافل لقطاع غزة والتي وصلت إلى أكثر من 12 ألف طن، مما يمثل 80% من المساعدات التى تم إدخالها من مصر، وباقي الـ20% من دول العالم، من خلال منظمات العمل الأهلي والمجتمع المدني والتحالف التنموي ومؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر وهو مايبرز أن مصر دائما الشقيقة الكبرى والداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية.
 
ولفتت النائبة إلى، أن الدولة استقبلت مئات الجرحى والمصابين الفلسطينيين، عبر معبر رفح، لتلقى العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات المصرية، مما يأتي تأكيدا لدور مصر الثابت والفاعل ، في دعم الشعب الفلسطيني بشكل مستمر، مضيفة أن مصر لن تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، وتذليل كافة العقبات لدعمهم، في ظل ما يواجهونه من عدوان إسرائيلي غاشم، وانتهاك لكافة الحقوق الإنسانية.
 
النائب أحمد قورة: كلمة السيسى فى احتفالية تحيا مصر وفلسطين تاريخيّة ومعبرة عن المصريين
 
فيما وصف النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتاريخية والمعبرة بكل الصدق والأمانة عن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية،  مؤكداً أنها كانت معبرة أيضاً عن الجهود المصرية الواضحة والناجحة منذ بداية الأزمة والعدوان على قطاع غزة يوم 7 اكتوبر الماضى لدعم الأشقاء الفلسطينين ونجاح الدولة فى التوصل إلى هدنة إنسانية.
 
واعتبر "قورة" أن جميع الحاضرين لهذه الاحتفالية كان بمثابة رسالة واضحة بأن الشعب المصري العظيم بجميع أطيافه واتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية يقف صفاً واحدًا خلف القيادة السياسية الحكيمة لدعم الأشقاء الفلسطينيين وحماية الأمن القومى المصرى ورفضه تهجير الفلسطينين القسري من أرضهم مثمناً التأكيد الواضح والحاسم من الرئيس السيسى بقدرة الدولة المصرية على حماية أرضها وسيادتها التي لا يمكن المساس بها وحرصها على عدم تصفية القضية الفلسطينية.
 
وقال النائب أحمد عبد السلام قورة إن كلمة الرئيس حملت رسالة قاطعة وقوية لأي محاولات خبيثة تزايد على موقف مصر والتأكيد أن معبر رفح لم يغلق أبدا ولن يغلق أبدا فى وجه المساعدات التى تدخل قطاع غزة مؤكداً أن التاريخ والواقع أكدا للعالم كله ومنذ أكثر من 75 عاماً أن مصر كانت ولاتزال وستصل تحمل القضية الفلسطينية وتعتبرها من أولويات سياسياتها اقليمياً وعربياً وعالمياً وأن مصر لم تدخر أي جهدا في توصيل كافة المساعدات الإنسانية والقوافل لقطاع غزة والتي وصلت إلى أكثر من 12 ألف طن ، مما يمثل 70 % من المساعدات التى تم إدخالها من مصر من خلال منظمات العمل الأهلي والمجتمع المدني والتحالف التنموي ومؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر وهو مايبرز أن مصر دائما الشقيقة الكبرى والداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية.
 
ولفت النائب أحمد عبد السلام قورة على إلى أن الدولة استقبلت مئات الجرحى والمصابين الفلسطينيين، عبر معبر رفح، لتلقى العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات المصرية، مما يأتي تأكيدا لدور مصر الثابت والفاعل ، في دعم الشعب الفلسطيني بشكل مستمر مؤكدة أن مصر لن تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين، وتذليل كافة العقبات لدعمهم، في ظل ما يواجهونه من عدوان إسرائيلي غاشم، وانتهاك لكافة الحقوق الإنسانية.
 
رشا إسحق تشيد بحديث السيسي بمؤتمر «تحيا مصر .استجابة شعب..تضامنا مع فلسطين »: عبرت عن المصريين
 
وبدورها أشادت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي جاءت بالتزمن مع إطلاق إشارة البدء لانطلاق قافلة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مؤكدة أن موقف مصر واضح إزاء مناصرة القضية الفلسطينية.
 
وقالت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ إن كلمة الرئيس السيسي حملت العديد من الرسائل الهامة وعبرت عن جموع المصريين، كما أنها  تؤكد وقوف الدولة المصرية بكامل مؤسساتها بجانب الشعب الفلسطيني ، كما أن تاكيد الرئيس السيسي على إرسال الدولة المصرية لأكثر من 80 % من المساعدات الإنسانية والغذائية إلى الشعب الفلسطيني يعد أمرا مشرفا ويجب على المصريين أن يفتخروا بموقف دولتهم التي لا تتخلى عن أشقائها أبدا.
 
واشارت إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على أن معبر رفح لم يغلق أبدا من الجانب المصري يعد ردا حاسما لكل وسائل الإعلام المضللة التي حاولت تشوية صورة مصر أمام ابناء الشعب العربي باكمله، قائله:« مصر عمرها ما تخلت عن فلسطين، ومعبر رفح زي ما قال الرئيس السيسي لم يُغلق ابدا من الجانب المصري، أنا فخورة بموقف الدولة المصرية منذ بداية الأزمة، والسيسي زعيم حقيقي،
 
ونوهت إلى أن موقف الشعب المصري الرافض  لتهجير الفلسطينيين سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم يعد موقفا مشرفا وتاريخا، مثمنا دور الرئيس السيسي في الهدنة  الانسانية التي تم الاتفاق عليها بين الفلسطنيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قائله: الهدنة الانسانية تعد تتويج لجهد ومثابرة الرئيس السيسي لحل الأزمة منذ بدايتها في السابع من أكتوبر الماضي.

موضوعات متعلقة :

رئيس حزب إرادة جيل: كلمة الرئيس السيسى خارطة طريق لإنهاء الحرب فى غزة

رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا عقب مباحثاتهما مع الرئيس السيسى: دور مصر محورى فى توصيل المساعدات لغزة.. نطالب إسرائيل بضرورة احترام القانون الدولى الإنسانى.. ونقترح عقد مؤتمر دولى فى أقرب وقت ممكن

الرئيس السيسى: ما يحدث يجعل بيئة الحياة فى غزة مستحيلة.. هناك توافق تجاه رفض التهجير وتصفية القضية.. الأفق السياسى لحل القضية لا يصل إلى المأمول ونحتاج للاعتراف بدولة فلسطينية ودخولها الأمم المتحدة

الرئيس السيسي: نحتاج إلى الاعتراف بدولة فلسطينية ودخولها الأمم المتحدة

رئيس وزراء إسبانيا: دور الرئيس السيسي محورى فى دخول المساعدات إلى غزة

الرئيس السيسى: نحتاج لإدخال مساعدات لإعاشة 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شئ

رئيس "سياحة النواب": حديث الرئيس السيسى أكد رفضنا القاطع لتصفية قضية فلسطين

خطاب الرئيس السيسي مزيج بين الإنسانية والصراحة.. خبير فى لغة الجسد: رسالة قوية للعالم كله ويؤكد أن رفض التهجير مبدأ لا تراجع فيه.. وخبير علاقات إنسانية: الحسم والقوة وعدم التراجع ملخص الخطاب

تهجير الفلسطينيين خط أحمر.. خبراء علاقات دولية: مصر لن تسمح بالتفريط فى شبر واحد من أراضيها.. ومخطط الإسرائيليين مصيره الفشل.. ويؤكدون: رسائل الرئيس السيسى كانت قوية دفاعا عن القضية الفلسطينية

قيادى بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اتسمت بالقوة والحسم وردت على الأكاذيب المتعلقة بمعبر رفح

"الجيل": رسائل الرئيس السيسى تؤكد أن مصر لن تترك فلسطين حتى إقامة دولة ذات سيادة

"دفاع النواب": كلمة الرئيس السيسى أكدت للجميع أن التهجير خط أحمر

"اقتصادية النواب": رسائل الرئيس السيسي جاءت بردا وسلاما على قلوب أهل فلسطين


الأكثر قراءة



print