الجمعة، 10 مايو 2024 04:15 م

لن نقبل "نكبة جديدة".. رفض برلمانى لدعوات التهجير القسرى لشعب فلسطين.. نواب: الفلسطينيون قالوا صراحة "سنعيش ونموت على أرضنا ولن نفرط فى ترابها".. ومحاولات الكيان الصهيونى "فاشلة"

لن نقبل "نكبة جديدة".. رفض برلمانى لدعوات التهجير القسرى لشعب فلسطين.. نواب: الفلسطينيون قالوا صراحة "سنعيش ونموت على أرضنا ولن نفرط فى ترابها".. ومحاولات الكيان الصهيونى "فاشلة" مجلس النواب
الخميس، 23 نوفمبر 2023 09:50 ص
كتبت ندى سليم
ما زالت ردود الأفعال الرافضة لكافة دعاوى الكيان الصهيونى وبعض الدول الغربية، التى تُنادى وتدعم مخطط التهجير القسرى الذى يسهم فى تصفية القضية الفلسطينية وحدوث نكبة جديدة، تنهى الحق التاريخى لشعب بأكمله من أرضه، لذا فإن الشعب المصرى ونوابه رفض هذا المخطط وأعلن ذلك على الملأ.
 
وأكدت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصرى رفض كافة التصريحات الذى يرددها الاحتلال الإسرائيلى بشأن التهجير القسرى لأشقائنا فى غزة، مؤكدة أن حتى الشعب الفلسطينى يرفض التنازل عن أرضه والخروج منها وحدوث نكبة أخرى، قائلة: "الفلسطينيين قالوا بصراحة وبوضوح نعيش ونموت على أرضنا ومش هنفرط فى ترابها".
 
وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، إلى أن مصر قد أظهرت جهودًا إنسانية وتحركات على الصعيد الإنسانى لإغاثة الشعب الفلسطينى وفتح الطريق لعبور الجرحى ونقلهم للمستشفيات المصرية، مشيدة بدور مصر فى إنقاذ الأطفال حديثى الولادة ونقلهم إلى الحضانات المصرية حفاظًا على أرواحهم.
 
وأوضحت أن مصر اتخذت خطوات رسمية لتبعث رسالة إلى مختلف بلدان العالمى لرفض مخطط التهجير القسرى وتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة اتخاذ خطوات تصعيدية من مختلف بلدان الوطن العربى لرفض هذه الدعاوى.
 
منى عمر: محاولات الكيان الصهيونى لدفع الشعب الفلسطينى الأعزل لمغادرة أرضه التاريخية لن تتحقق
 
كما قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن الموقف المصرى الرافض بحسم لكل محاولات الكيان الصهيونى دفع الشعب الفلسطينى الأعزل فى قطاع غزة لمغادرة أرضه التاريخية واستيطان أرض سيناء المصرية، هو موقف قوى تفرضه مصر من منطلق الحق التاريخى، وتعلن للعالم أجمع أنها ضد هذا المخطط الخبيث، وأن أى تعدى سافر على السيادة المصرية ستقابله مصر بالقوة العسكرية الغاشمة، فجيش مصر قوى لكنه جيش رشيد لا يعتدى وإنما هو قادر على الرد بقوة على أى محاولات استهداف خبيثة.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، أن مصر تسعى أيضًا من منطلق دورها التاريخى فى وقف الإبادة ومحاولات التهجير القسرى لسكان قطاع غزة، هذا وقد نجحت المساعى المصرية بالفعل فى هذا الصدد فى التوصل لاتفاق هدنة لمدة أربعة أيام يتم خلالها تبادل للأسرى على النحو الذى قد يسهم فى التهدئة ومنح الفرصة لدخول أكبر قدر من المساعدات الإنسانية.
 
عمرو عكاشة: تهجير الفلسطينيين لسيناء مرفوض.. والدولة المصرية لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية
فى حين، قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تعمل على تطوير سيناء ووضعها على طريق التنمية، من خلال تنفيذ حزمة كبيرة من المشروعات القومية، واستكمال هذه المشروعات بمثابة رسالة قوية بأن السيادة المصرية خط أحمر.
 
وأوضح عكاشة، فى تصريحات، أن سيناء تمثل العمق الاستراتيجى للدولة المصرية، وأن إعمار شبه جزيرة سيناء كان أحد التحديات التى واجهت الدولة المصرية، وأن السيادة المصرية خط أحمر وأن الشعب المصرى يقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية للحفاظ على مقدرات الوطن.
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح برؤيته الثاقبة فى تحقيق نجاحات كبيرة وتنفيذ مشروعات عملاقة فى سيناء، مما جعل لها إضافة كبيرة للاقتصاد الوطنى.
 
وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى ضرورة الوقوف على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى مواجهة المخطط الإسرائيلى وخطة الحكومة لضمان وصول المساعدات للأشقاء توضيح كامل تجاه الوقف الفورى لإطلاق النار ومنع المجازر وحرب الإبادة، خاصة أن الجميع يعلم المخطط الصهيوني، واسرائيل هى التى زرعت الإرهاب فى سيناء، فى محاولة منها لتطفيش أهالى سيناء لتصبح فضاء لتنفيذ مخططها، وتعمير سيناء سيكون من خلال البشر.
 
وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصرى يساند الشعب الفلسطينى القوى الأبي، مؤكدًا أن مخطط تهجير الفلسطينيين مرفوض نهائيًا، والدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية.

 

موضوعات متعلقة :

رئيس "اقتراحات النواب": اتفاق هدنة غزة يعكس جهود مصر لدعم قضية فلسطين

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين

الحزب العربى الناصرى مرحبًا بهدنة فلسطين: نجاح فعلى لجهود الدولة المصرية

برلمانية التجمع: حضور رئيس الوزراء للبرلمان بشأن فلسطين يؤكد دعم مصر للقضية

حركة حماس: انتصار المقاومة على إسرائيل فرض وقفا مؤقتا لإطلاق النار

حزب المؤتمر يشيد بنجاح الوساطة المصرية القطرية فى الوصول لاتفاق هدنة بغزة

"اقتصادية النواب": القيادة المصرية انتصرت للشعب الفلسطينى فى اتفاق الهدنة

قمة مصرية - أردنية بالقاهرة.. الرئيس السيسى وعاهل الأردن يرحبان بالهدنة الإنسانية المعلنة فى غزة.. ويؤكدان ضرورة تحرك المجتمع الدولى لإغاثة أهالى القطاع ورفض سياسات التجويع والعقاب الجماعى للشعب الفلسطينى

الأمم المتحدة: سنحشد قدراتنا لدعم اتفاق الهدنة ومساندة الوضع الإنسانى

الهدنة فى ميزان القانون الدولى.. الإعلان عن هدنة 4 أيام بين حماس وإسرائيل بعد مرور 47 يومًا من الحرب فى غزة.. كيف يرى القانون الدولى وقف إطلاق النار؟.. وما الهدنة ومتى يمكن تحويلها لمعاهدة سلام؟

إشادات عالمية بنجاح الوساطة المصرية فى الاتفاق بين الفصائل وإسرائيل.. السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد برؤية مصر فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط وتؤكد رفض التهجير القسري..الأردن ترحب بجهود القاهرة وتأمل وقف الحرب

رئيس وزراء قطر يُشيد بدور مصر فى اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

انفوجراف.. الرئيس السيسى يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول لاتفاق هدنة بغزة

انقسام إسرائيلى.. نواب ووزراء ينتقدون اتفاق الهدنة ويعتبرونه انتصارًا لحماس

انفوجراف.. بايدن يشكر الرئيس السيسى وأمير قطر على شراكتهما باتفاق التهدئة


الأكثر قراءة



print