الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

حركة حماس: انتصار المقاومة على إسرائيل فرض وقفا مؤقتا لإطلاق النار

حركة حماس: انتصار المقاومة على إسرائيل فرض وقفا مؤقتا لإطلاق النار وقف إطلاق النار فى غزة - صورة أرشيفية
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 05:00 م
كتبت آمال رسلان

قال ممثل حركة حماس في لبنان احمد عبدالهادي، إن انتصار المقاومة على الكيان الصهيوني جعلنا نفرض وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار على الكيان، معربا عن أمله أن يؤدي اتفاق الهدنة هذا إلى وقف كامل لإطلاق النار، مشيرا إلى أن هذه الهدنة تهدف إلى تخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني، وبمشيئة الله نستطيع أن نحقق نصراً عظيماً بهذه الهدنة.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية، أنه ممثل حركة حماس في لبنان كان حاضرا في مطار رفيق الحريري في لبنان أثناء استقباله لوزير خارجية إيران، مشيدا بما بذلته ايران من الجهود من أجل القضية الفلسطينية بالتوازي مع مقاومة الشعب الفلسطيني، وقد حقق هذا النصر بدعم من إيران والمقاومة الفلسطينية.

ونجحت الجهود المصرية والقطرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، وذلك بعد اتصالات وتحركات مكثفة جرت خلال الأسابيع الماضية من أجل خفض التصعيد وإدخال الجانب المصري للمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة إلى قطاع غزة.

يعد الاتفاق الذى جرى التوصل إليه بداية حقيقية في خطوات وجهود خفض التصعيد الجاري بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وقد يدفع جميع الأطراف للوصول بأن يتبعه هدن إنسانية وصفقات أخرى لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وعملت الجهود الأمريكية والمصرية والقطرية على مدى أكثر من أسبوعين للتوصل لهذا الاتفاق والصفقة، حيث جرت جولات مكوكية من المباحثات والاجتماعات شهدتها القاهرة سواء مع مسئولين إسرائيليين أو قيادة حركة حماس بتنسيق كامل مع الطرف الأمريكي بهدف تذليل كافة العقبات أمام إتمام اتفاق الهدنة وصفقة تبادل الأسرى.

موضوعات متعلقة :

القاهرة الإخبارية: الهدنة فى قطاع غزة تبدأ غدًا الساعة 10 صباحًا

التفاصيل الكاملة لآلية تسليم وتسلم الأسرى بين حماس وإسرائيل ودور مصر في الصفقة.. الفصائل تسلم أسماء الإسرائيليين المخطط الإفراج عنهم قبلها بـ 24 ساعة.. 30 قاصرا و13 أما داخل غزة.. وكبار السن ضمن المفرج عنهم

نائبة: اتفاق الهدنة فى غزة بوساطة مصرية خطوة مهمة فى طريق التهدئة

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين

قيادى بـ"مستقبل وطن": إعلان الهدنة بغزة يؤكد نجاح مصر ودورها القوى فى دعم الفلسطينيين

الهدنة فى ميزان القانون الدولى.. الإعلان عن هدنة 4 أيام بين حماس وإسرائيل بعد مرور 47 يومًا من الحرب فى غزة.. كيف يرى القانون الدولى وقف إطلاق النار؟.. وما الهدنة ومتى يمكن تحويلها لمعاهدة سلام؟

إشادات عالمية بنجاح الوساطة المصرية فى الاتفاق بين الفصائل وإسرائيل.. السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد برؤية مصر فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط وتؤكد رفض التهجير القسري..الأردن ترحب بجهود القاهرة وتأمل وقف الحرب

انفوجراف.. الرئيس السيسى يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول لاتفاق هدنة بغزة

انقسام إسرائيلى.. نواب ووزراء ينتقدون اتفاق الهدنة ويعتبرونه انتصارًا لحماس

وزير الخارجية البريطاني يحث جميع الأطراف على تنفيذ اتفاق الهدنة بالكامل


الأكثر قراءة



print