الإثنين، 20 مايو 2024 04:07 م

حزب المؤتمر يشيد بنجاح الوساطة المصرية القطرية فى الوصول لاتفاق هدنة بغزة

حزب المؤتمر يشيد بنجاح الوساطة المصرية القطرية فى الوصول لاتفاق هدنة بغزة الدكتور السعيد غنيم
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 05:00 م
سمر سلامة
أشاد الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، بنجاح الجهود المصرية فى التوصل لاتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين، قائلا:" مصر تبنى القضية من اليوم الأول واليوم نجحت الجهود المصرية.
 
وأكد غنيم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصرى منذ اللحظة الأولى للأزمة الراهنة وهم على قلب رجل واحد لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينين، وهذا ما اتضح فى العديد من التحركات والمواقف، ومن ثم مصر ترعى القضية الفلسطينية، حيث تعد مصر أكبر دولة داعمة للقضية الفلسطينية على مدار التاريخ، كما صنعت مصر صنعت رأيا دوليا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها على مدار التاريخ للقضية الفلسطينية.
 
وأشار السعيد غنيم، إلى أن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم، لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، من الأولويات التى تعمل عليها الدولة المصرية على مدار الفترة الأخيرة.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعرب عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين، وأكد عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، على استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

موضوعات متعلقة :

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين

سفارة واشنطن بالقاهرة: هدنة غزة شهادة على قوة العلاقات المصرية الأمريكية

الرئيس السيسى يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية فى الوصول إلى اتفاق هدنة بغزة وتبادل للمحتجزين.. ويؤكد استمرار جهود القاهرة للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب

النائبة رحاب موسى: مواقف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية سيسجلها التاريخ

سميرة الجزار تتهم الإدارة الإميركية بالتواطؤ مع جيش الاحتلال فى حربه ضد الفلسطينيين

جيهان مديح تستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.. وتؤكد: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

أيمن محسب: كلمة الرئيس بقمة البريكس الاستثنائية وضعت المجتمع الدولى أمام مسئوليته


الأكثر قراءة



print