الإثنين، 20 مايو 2024 07:11 م

"اقتصادية النواب": القيادة المصرية انتصرت للشعب الفلسطينى فى اتفاق الهدنة

"اقتصادية النواب": القيادة المصرية انتصرت للشعب الفلسطينى فى اتفاق الهدنة الدكتور محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 05:00 م
محمد عبد الرازق
أشاد الدكتور محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، بالجهود المصرية الضخمة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، للدفع والمطالبة وفرض هدنة إنسانية فورية، مشيرًا إلى أن مصر كانت وما زالت سباقة في دعم القضية الفلسطينية. 
 
وتابع "سليمان"، أن الوضع الذي آلت إليه الأحداث في قطاع غزة صعب جدا، إذ يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى تطبيق سياسة حرق الأرض في القطاع، الأمر الذي يتسبب في استشهاد أعداد كبيرة من المواطنين المدنيين والأطفال والنساء، معلقًا: "فلسطين فقدت خلال فترة العدوان ما يزيد عن 12 ألف شهيد في قطاع غزة". 
 
وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، أن وصول مصر لهدنة تصل لأربعة أيام، أمرا في غاية الأهمية بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي لم يستطع أن يلفظ أنفاسه خلال الأيام الماضية؛ بسبب شدة الهجوم والقصف الذى ينفذه الاحتلال الصهيوني، معقبًا: «غزة كانت تحتاج لهدنة والرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية بذلت جهودا عظيمة لتحقيقها».
 
وأكد "سليمان"، أن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال المحتجزات في السجون الإسرائيلية، كان هدف الفصائل الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، موضحًا: "الدولة المصرية كسرت شوكة إسرائيل بهذه الاتفاقية، لأن الكيان الصهيوني كان يرفض تبادل الأسرى بشكل نهائي". 
 
وأشار الدكتور محمد سليمان، إلى أن الهدنة ستسمح بدخول أعداد كبيرة من شاحنات الإغاثة من معبر رفح إلى قطاع غزة، وشدد على أن الدولة المصرية اتفقت على إدخال شاحنات وقود بعدد أكبر لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مختتمًا: "مصر كفلت للشعب الفلسطيني كل طلباته بالهدنة الإنسانية".

موضوعات متعلقة :

نائب التنسيقية محمود القط: إعلان هدنة فى قطاع غزة نجاح لرؤية مصر

القاهرة الإخبارية: الهدنة فى قطاع غزة تبدأ غدًا الساعة 10 صباحًا

التفاصيل الكاملة لآلية تسليم وتسلم الأسرى بين حماس وإسرائيل ودور مصر في الصفقة.. الفصائل تسلم أسماء الإسرائيليين المخطط الإفراج عنهم قبلها بـ 24 ساعة.. 30 قاصرا و13 أما داخل غزة.. وكبار السن ضمن المفرج عنهم

نائبة: اتفاق الهدنة فى غزة بوساطة مصرية خطوة مهمة فى طريق التهدئة

دول العالم تشيد بنجاح الوساطة المصرية فى الاتفاق بين الفصائل وإسرائيل.. انفوجراف

النائب أحمد عاشور: الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية

إشادات عالمية بنجاح الوساطة المصرية فى الاتفاق بين الفصائل وإسرائيل.. السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد برؤية مصر فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط وتؤكد رفض التهجير القسري..الأردن ترحب بجهود القاهرة وتأمل وقف الحرب

رئيس وزراء قطر يُشيد بدور مصر فى اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس

الرئيس الفلسطينى يرحب باتفاق الهدنة ويطالب بحل سياسى أوسع وفقا للقانون الدولى


الأكثر قراءة



print