الخميس، 02 مايو 2024 06:32 م

الرئيس السيسي: مصر تقوم بدور إيجابي لإيقاف نزيف الدم فى قطاع غزة.. ونسعى لاحتواء التصعيد وإدخال المساعدات.. حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين.. ويؤكد: غزة بدون مياه أو كهرباء أو وقود ونبذل جهودا كبيرة

الرئيس السيسي: مصر تقوم بدور إيجابي لإيقاف نزيف الدم فى قطاع غزة.. ونسعى لاحتواء التصعيد وإدخال المساعدات.. حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين.. ويؤكد: غزة بدون مياه أو كهرباء أو وقود ونبذل جهودا كبيرة الرئيس السيسى
الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 01:00 م
كتب سمير حسنى - محمد عبد العظيم - محمد عبد المجيد
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الأزمة الحالية فى قطاع غزة قائلا: "الدولة المصرية تقوم بدور إيجابى جدا جدا فى احتواء التصعيد وتهدئة الأمور والوصول إلى إيقاف هذا الصراع ووقف إطلاق النار بشكل أو أخر.. وإيقاف نزيف الدم اللى بيتم دلوقتي".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى فى السويس: "نسعى جاهدين بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والشركاء علشان نعمل حاجتين.. احتواء التصعيد وأيضا مساندة المدنيين فى قطاع غزة بالمساعدات التى هما فى أحوج الحاجة إليها.. وبنتكلم من يوم 7 أكتوبر الماضي.. حوالى 14 – 15 يوما بدون مياه أو كهرباء أو وقود.. بنذل جهود كبيرة علشان نخفف من أمكن عن أهالينا فى قطاع غزة".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تبذل كل الجهد من أجل تقليل المعاناة لأهالى قطاع غزة وفلسطين، متابعا: "خلال الـ 20 عاما الماضية حصل 5 جولات صراع بين إسرائيل وقطاع غزة أو حماس أو الجهاد الإسلامى أو باقى الجماعات.. وكان مصر لها دور إيجابى فى احتواء التصعيد وتهدئة الموقف وتخفيف آثار هذا الصراع، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية يكون من خلال حل الدولتين، متابعا: "ندعم الحل الدبلوماسى وحل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطينى فى إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس.. وفى نفس الوقت يراعى الأمن لكل الشعب الفلسطينى والشعب الإسرائيلي.
 

الأكثر قراءة



print