السبت، 18 مايو 2024 07:38 ص

مسيرة كبرى للمواطنين أمام المنصة لدعم القضية الفلسطينية ورفض تهجير أهالى غزة.. هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلى ضد أبناء الشعب الفلسطينى.. ويؤكدون دعم وتأييد موقف الرئيس السيسي فى رفض تصفية القضية.. صور

مسيرة كبرى للمواطنين أمام المنصة لدعم القضية الفلسطينية ورفض تهجير أهالى غزة.. هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلى ضد أبناء الشعب الفلسطينى.. ويؤكدون دعم وتأييد موقف الرئيس السيسي فى رفض تصفية القضية.. صور المنصة
الجمعة، 20 أكتوبر 2023 04:00 م
كتب أحمد حسني – ندى سليم - تصوير خالد كامل
شارك العديد من المواطنين فى المسيرة بشارع النصر أمام المنصة، تضامنا مع الشعب الفلسطينى، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة، والتأكيد على موقف الرئيس السيسى فى رفض تهجير أهالى غزة، وأكد المشاركين على رفضهم الكامل لكل الممارسات الإجرامية للاحتلال الإسرائيلى ضد أبناء الشعب الفلسطينى.
 
وأدى عدد من المواطنين شعائر صلاة الجمعة أمام المنصة بمدينة نصر بشعار تحيا مصر، حيث حرص المواطنين على المشاركة تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلى والانتهاكات الصارخة بغزة.
 
كما أدى المواطنون صلاة الغائب على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطينى، وتعالت أصوات الدعاء بنصرة الشعب الفلسطينى فى الحرب الغاشمة التى يشنها قوات الاحتلال واسفرت عن مقتل الآلاف من الفلسطينين.
 
وردد المواطنون هتافات معادية لقوات الاحتلال الإسرائيلى، "الشعب العربى واحد"، "الشعب يريد إسقاط إسرائيل "، "بالروح بالدم نفديكى يافلسطين"، وهتاف" يالا يامصرى قولها قوية فلسطين عربية، وآخر "يافلسطين يافلسطين احنا معاكى ليوم الدين " نتنياهو.. مجرم حرب، " ياسارقهم احنا نطلع برة".
 
وشارك أحد المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا أن فلسطين ومصر شعب واحد، وأن مصر لم تقصر فى حق الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى لن يتخلى عن أرضه.
 
كما هتف المواطنون فى المسيرة التضامنية، بشارع النصر أمام المنصة، بمدينة نصر، تضامنا مع الشعب الفلسطينى هتافات حماسية أشعلت حماس جميع الحضور حيث رددوا هتافات " يا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى ليوم الدين –نتينياهو مجرم حرب- من أسوان لرأس التين سيناء مصرية ليوم الدين.
 
وحرص المواطنون بمختلف الأعمار على التوافد، حاملين أعلام مصر وفلسطين، لتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لحماية أمن مصر القومى واتخاذ إجراءات لدعم القضية الفلسطينية.
 
كما شاركت، عدد من المسيرات التابعة لحزب مستقبل وطن فى الوقفة التضامنية، بشارع النصر أمام المنصة بمدينة نصر، تضامنا مع الشعب الفلسطينى، وتعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة.
 
وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي"، ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من رجال الفن والرياضة والسياسة فى الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.
 
وشهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال ال 48 الماضية تظاهرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

print