الأحد، 19 مايو 2024 03:28 م

جمعة تحيا مصر.. المواطنون يتوافدون للاحتشاد بالميادين وأمام المساجد للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على موقف مصر الداعم لفلسطين.. مصلون بالجامع الأزهر يحتشدون قبيل صلاة الجمعة..توافد على المنصة

جمعة تحيا مصر.. المواطنون يتوافدون للاحتشاد بالميادين وأمام المساجد للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على موقف مصر الداعم لفلسطين.. مصلون بالجامع الأزهر يحتشدون قبيل صلاة الجمعة..توافد على المنصة جانب من المسيرات
الجمعة، 20 أكتوبر 2023 01:00 م
بدأ عدد كبير من المواطنين بالاحتشاد والتجمع أمام العديد من الميادين والمساجد قبيل صلاة الجمعة، للمشاركة في مسيرات "تحيا مصر"  للتنديد بما تقوم به قوات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة.
 
واحتشد المصلون بالجامع الأزهر الشريف قبيل صلاة الجمعة، بصحن الجامع للتنديد بما تقوم به قوات الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة، وردد المحتشدون هتفات منها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. يالا يا سيسي خد قرار الشعب المصرى كله وراك.. خيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود.. شد حيلك يا فلسطين بكرة الـ100 مليون جايين".
 
وشهد ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر لافتات مكتوبا عليها "مصر وفلسطين إيد واحدة.. يا فلسطين ما ننساكى كل العالم العربى معاكى يا بلادنا العربية فلسطين هيا القضية.. يسقط قتلة الأطفال يسقط يسقط أعداء السلام ويسقط يسقط الاحتلال".
 
وزين علم فلسطين الميدان، كما شهد الميدان تجمع المواطنين مرتدين وشاح فلسطين استعدادا لتنظيم مسيرة حاشدة لدعم الدولة المصرية فى قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة.
 
وبدأ منذ قليل، تجمع عدد من المواطنين بشارع النصر أمام المنصة في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء فى قطاع غزة..وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي".
 
ومن المتوقع أن يزداد عدد المواطنين بعد صلاة الجمعة، بعد أن دعا العديد من رجال الفن والرياضة والسياسة لوقفة كبرى بعد صلاة الجمعة اليوم.
 
وقد شهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال ال 48 الماضية  تظاهرات غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

الأكثر قراءة



print