الإثنين، 06 مايو 2024 07:48 ص

نتيجة الثانوية العامة 2023 جاهزة للاعتماد.. مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع مرتفعة.. "التعليم" تعقد مؤتمرا صحفيا مطلع الأسبوع لإعلان النتيجة ونسب النجاح وتكريم الأوائل.. ومصادر: نسبة النجاح أعلى من العام الماضى

نتيجة الثانوية العامة 2023 جاهزة للاعتماد.. مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع مرتفعة.. "التعليم" تعقد مؤتمرا صحفيا مطلع الأسبوع لإعلان النتيجة ونسب النجاح وتكريم الأوائل.. ومصادر: نسبة النجاح أعلى من العام الماضى
الجمعة، 28 يوليو 2023 01:00 م
كتب محمود طه حسين

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لعقد مؤتمر صحفى لإعلان الأسبوع المقبل، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 أصبحت جاهزة للاعتماد وتم تحديد الأوائل فى كل شعبة مع تحديد نسب النجاح فى كل شعبة أيضا سواء علمى علوم أو رياضة إضافة إلى الشعبة الأدبية.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام ستكون أعلى من العام الدراسى الماضى، حيث وصلت العام الماضى إلى 75.4%، لافتة إلى أنها سوف تتخطى الـ" 76%، موضحة أن النتيجة ستعلن مطلع الأسبوع المقبل فى مؤتمر صحفى يعقده الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضحت المصادر، أن مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع مرتفعة، لافتة إلى أن المجاميع تخطت الـ" 95% لشريحة كبيرة من الطلاب فى جميع الشعب، وهناك شريحة أقل من 95% حتى 90%، مؤكدة أن النتيجة سوف تعلن مع إعلان جميع النسب والتفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2023.

 

وشددت المصادر على أنه تم الانتهاء من التحقيق مع المتورطين فى الغش الإلكترونى بالثانوية العامة التى تم رصدها خلال امتحانات الثانوية العامة 2023، وسيتم تطبيق القانون على هذه الوقائع وتشمل الحرمان عامين أو عام وبعضهم من المادة التى تم ضبطه أثناء تأديتها، على أن يتم حجب نتائج هؤلاء الطلاب، مشددة على أنه من حق هؤلاء الطلاب التظلم على قرار حجب النتائج وأيضا العقوبة التى وقعتها الشئون القانونية على هؤلاء الطلاب، مضيفة أن أى طالب تم توقيع عقوبة عليه كان هناك دليل مادى ومحضر غش تم تحريره للطالب الذى تم ضبطه ولم يتم إدانة أى طالب بشكل عشوائى.

 

وستتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، وتظهر النتيجة للطلاب عبر عدة خطوات أبرزها معرفة المجموع الكلى ودرجاته فى المواد الدراسية المختلفة وحالته راسب أم دور ثان، كما يتاح للطالب معرفة النتيجة فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى من خلال رقم الجلوس.

 

ويستطيع الطالب أيضا الحصول على نتيجته من المدرسة التابع لها بعد وصولها إلى المدارس، حيث أكدت الوزارة أن النتيجة سوف تعلن فى المدارس بعد يوم من إعلانها إلكترونيا عبر المواقع المختلفة، مضيفة أن الحصول على النتيجة أيضا من المدارس يتم بشكل مجان كما سيتاح للطلاب الحصول على بيان النجاح أو شهادة النجاح فى الثانوية العامة بعد طباعة استمارة النجاح وتسليمها إلى المدارس من قبل الوزارة.


print