الجمعة، 17 مايو 2024 08:28 ص

التعليم تنتهى من تقدير كراسات الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2023 للأسئلة الاختيارية والمقالية.. وتواصل تجميع درجات الأسئلة.. وتحديد أوائل الثانوية العامة فى كل شعبة الأسبوع الحالى وتجهيز النتيجة للاعتماد

التعليم تنتهى من تقدير كراسات الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2023 للأسئلة الاختيارية والمقالية.. وتواصل تجميع درجات الأسئلة.. وتحديد أوائل الثانوية العامة فى كل شعبة الأسبوع الحالى وتجهيز النتيجة للاعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
الأربعاء، 26 يوليو 2023 05:00 م
كتب محمود طه حسين
تنتهى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تقدير درجات مواد الثانوية العامة، خلال الساعات القادمة، حيث وصلت الكنترولات إلى المرحلة الأخيرة من أعمال التصحيح الإلكترونى.
 
وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن مؤشرات ونسب النجاح فى المواد الدراسية، مبشرة وتشير إلى أن نسب النجاح العامة للثانوية العامة سوف تتخطى الـ" 75% هذا العام، موضحة أن أعمال التصحيح شهدت دقة عالية وسرية تامة سواء فى الأسئلة الاختيارية أو المقالية، حيث أدى الأعضاء المكلفين بأعمال التصحيح للأسئلة المقالية عملهم على أكمل وجه دون أخطاء أو مشكلات فى تقدير الدرجات للطلاب.
 
وأوضحت المصادر، أن نتيجة ومستوى النجاح فى الثانوية العامة 2023، سيكون أفضل من العامين الماضيين، بسبب ضبط قواعد التصحيح الإلكترونى فى الكنترولات، مشددة على أن كل نموذج أسئلة تم تصحيحه وفق نموذج الإجابة المخصص له، كما سيتم إعلان نماذج الإجابات الخاصة بتصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة على موقع الوزارة قريبا قبل فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023.
 
وأشارت المصادر، إلى أن الكنترولات بدأت فى مراجعة وتجميع النتائج، موضحة أن تجميع النتائج والدرجات يتم أيضا بشكل إلكترونى داخل الكنترولات، موضحة أنه يتم تجميع درجات كل طالب فى جميع المواد ثم تتم المراجعة لتبدأ مرحلة أخرى وهى تحديد أوائل الثانوية العامة فى كل شعبة.
 
وذكرت المصادر أن هناك معايير وضوابط لاختيار أوائل الثانوية العامة 2023، منها أن يكون طالب الثانوية العامة مصري الجنسية، وأن يكون الطالب حضر العام الدراسى وليس منازل، وأن  لا يكون قد سبق له الرسوب في الصفين الأول والثاني، وأن يتم ترتيت الأوائل وفقًا للدرجة الأعلي، وإعداد قائمة بترتيب أسماء الأوائل، مع مراعاة أن يكون أوائل الثانوية العامة من جميع نوعيات المدارس الحكومية، والمدارس التجريبية، والمدارس الخاصة، والدمج، ومدارس المكفوفين والمتفوقين، مع مراجعة أوراق الطلاب بواسطة مستشار كل مادة، وتفحص لجنة عليا أوراقهم، ثم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2023 الذين تم اختيارهم.   
 
وأوضحت المصادر، أن الوزارة تطلب من الكنترول أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات من كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة، ثم يتم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2023 ، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع المرتفعة الحاصلين عليها سوف تشمل قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 قرابة 35 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية من مختلف الشعب.
 
وأكدت المصادر، أنه سيتم تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الأسبوع الحالى، ليتم اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل حيث سيتم تنظيم مؤتمر صحفى بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023.

 


print