الجمعة، 19 أبريل 2024 06:00 م

ونجحت مصر.. مساعي مصر تكلل بوقف إطلاق النار في غزة.. الرئيس السيسي يجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف لوقف نزيف الدم.. استجابة سريعة.. و"دفاع النواب" تطالب المجتمع الدولي بحل عادل للقضية الفلسطينية

ونجحت مصر..  مساعي مصر تكلل بوقف إطلاق النار في غزة.. الرئيس السيسي يجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف لوقف نزيف الدم.. استجابة سريعة.. و"دفاع النواب" تطالب المجتمع الدولي بحل عادل للقضية الفلسطينية مجلس النواب
الإثنين، 08 أغسطس 2022 02:00 م
سمر سلامة

أصبحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلعب دور محوريا في منطقة الشرق الأوسط والعالم، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وكان أبرزها نجاح الدولة المصرية فى إقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بعد اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف، حيث تكللت التحركات المصرية بالنجاح فى وقف نزيف الدم فى غزة، وذلك وسط حالة من الترحيب الشعبى والرسمى فى الأراضى الفلسطينية.

وأفاد مصدر مسئول، أنه فى إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية فى قطاع غزة، كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالى وفى ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل .

كما تبذل مصر جهودا كبيرة للإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذا العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدى فى أقرب وقت ممكن.

 

وفي هذا السياق أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مصر كانت ولاتزال وستظل داعمة للقضية الفلسطينية، مؤكداً أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بالموقف المصرى الواضح والصريح بشأن القضية الفلسطينية والذى يتمثل فى ضرورة حصول الفلسطينين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأضاف " أباظة"،  أن موقف مصر يحظى بتقدير واحترام كبيرين من الفلسطينين ، موضحاً أن أكبر دليل على ذلك ترحيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجهود الحثيثة التي بذلتها مصر والتي أدت إلى وقف العدوان على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالإضافة إلى باقي زعماء العالم الذي رحبوا بالوساطة المصرية وجهودها في وقف الاعتداءات الإسرائيلية غلى قطاع غزة.

 

 

وفي نفس السياق أكد النائب اللواء طارق نصير،  وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أهمية الجهود التي بذلها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريه،  في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة ، مؤكدا على حرص القيادة السياسية في  إنهاء حاله التوتر الحالية بالقطاع ودعمها لوقف إطلاق النار بشكل شامل

 

وأضاف "نصير"، أن هناك حالة من الترحيب الشعبي والرسمي في الأراضي الفلسطينية بالجهود التي بذلتها مصر لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع، مشيرا إلي أن تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يتطلب تضافر الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

 

وطالب"نصير"، المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياتة في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني  في إقامة دولته المستقلة وفق قرارات  الأمم المتحدة.

 

 

وفى سياق متصل قال اللواء أحمد العوضى ، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  إن القيادة السياسية والدولة المصرية تعمل على حل القضية الفلسطينية والمساهمة فى أعمار غزة.

 

وأكد "العوضي"، أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتواء تصاعد الموقف داخل قطاع غزة، احداث حالة من الترحيب الشعبي والرسمي في الأراضي الفلسطينية بالجهود التي بذلتها مصر لوقف العدوان الاسرائيلي الغير مبرر على قطاع غز، مشيرا إلي أن الدولة المصرية حريصة على  تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط حتى نصل  لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مطالبا المجتمع الدولي، بايجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، وفقا لمواثيق وقرارات الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print