الخميس، 28 مارس 2024 01:14 م

إدانات برلمانية للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.. وتحرك مصري لتهدئة الأوضاع

إدانات برلمانية للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.. وتحرك مصري لتهدئة الأوضاع سميرة الجزار
السبت، 06 أغسطس 2022 11:03 ص
كتبت هند عادل

نددت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب بالعدوان الإسرائيلي الغادر على قطاع غزة والذى نتج عنه استشهاد عشر مواطنين فلسطينيين  مشيرة إلى ان هذا العدوان يعد خرقا للهدنة التى كانت  قد إبرمت عبر وساطة مصرية سابقا . دون مراعاة للأوضاع المعيشية والمعاناة التى يعانيها سكان قطاع غزة فى ظل الصعوبات والضغوط الناتجة عما يطرأ على الساحة الدولية من أزمات بدء من جائحة كورونا مرورا بأزمة الغذاء والازمة الإقتصادية العالمية الناتجة عن أزمة شرق اوروبا.


وأشارت النائبة سميرة الجزار فى بيان لها أصدرته اليوم إلى أن مثل هذه الخطوة تهدد ليس أمن فلسطين وإسرائيل فقط بل تهدد أمن المنطقة بأسرها مناشدة المجتمع الدولى الذى يلتزم الصمت عما يحدث من عدوان ضد قطاع غزة الخروج عن صمته و تحمل مسئولياته تجاه الأوضاع فى قطاع غزة والضغط على إسرائيل حتى تتوقف عن العدوان المتكرر ضد القطاع.


كما طالبت " الجزار " من الجامعة العربية التحرك السريع وحشد موقف عربى رافض لهذا العدوان والحيلولة دون حدوثه مرة أخرى مناشدة كل المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لوقف هذه الإعتداءات الغاشمة من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلية ضد قطاع غزة . خاصة فى ظل قبول الدول العربية بالاتفاق الابراهيمي والتطبيع مع إسرائيل ولم يكن من المنتظر بتاتاً أن يكون هذا هو الرد الإسرائيلى.


كما أثنت النائبة سميرة الجزار على التحرك المصرى السريع لوقف التصعيد  فى قطاع غزة ودور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية والعمل على حث جميع الأطراف إلى إلتزام الهدوء وعدم التصعيد.

وأكدت  أن القضية الفلسطينية كانت ومازالت قضية كل العرب وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا وأن الشعب المصرى يقف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطينى حتى ينال حقه فى دولة مستقله على أساس قرار الامم المتحدة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

 
 

الأكثر قراءة



print