الخميس، 28 مارس 2024 12:46 م

غليان في "البرلمان" بعد مقتل طالبة المنصورة"نيرة أشرف"..بيان عاجل لوقف الداعية مبروك عطية من الظهور بوسائل الاعلام..ونائبة تطالب بعودة دوريات الأمن للشارع المصرى بعد ارتفاع معدلات الجريمة

غليان في "البرلمان" بعد مقتل طالبة المنصورة"نيرة أشرف"..بيان عاجل لوقف الداعية مبروك عطية من الظهور بوسائل الاعلام..ونائبة تطالب بعودة دوريات الأمن للشارع المصرى بعد ارتفاع معدلات الجريمة  الطالبة نيرة اشرف
الأحد، 26 يونيو 2022 12:00 ص
ندى سليم

مازالت وقع حادث مقتل الطالبة الجامعية "نيرة أشرف" مستمرا في الشارع المصرى، وأعرب عدد من أعضاء مجلس النواب عن غضبهم من التصريحات الإعلامية والتعليقات التي تتناول الحادث بشكل ليس على قدر من المسئولية، وبناء عليه ناقش البرلمان عدد من المطالبات التي سيتم إدراجها على أجندة مجلس النواب" خلال الأيام المقبلة للحد من معدلات الجريمة والعنف داخل الشارع المصرى.

وقف التحريض واستعادة دور المؤسسات الدينية مطالب برلمانية بعد مقتل فتاة المنصورة 
 

وتلقى مجلس النواب بيان عاجل، من قبل النائبة رانيا الجزايرلى، عضو مجلس النواب، طالب  بوقف الداعية مبروك عطية عن الظهور فى أى من وسائل الإعلام، بعد تصريحاته المستفزة على حادث ذبح فتاة المنصورة، التي تعد بمثابة تحريض وتشجيع قتل كل من لا ترتدى الحجاب.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات صحفية، أن تعليق الداعية مبروك عطية، حول إلزامية المرأة بارتداء الحجاب، قائلا:"إن المرأة لازم تتحجب علشان تعيش والا حيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك"، مؤكدة أن ذلك يعد تحريض وتشجيع على قتل كل من لاترتدي الحجاب مما يثير الفتن ويشيع التجرؤ علي القتل، بدعوي أن الفتاة هي السبب لعدم ارتدائها الحجاب أو النقاب.

في حين طالبت قالت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باستعادة دور الأوقاف والمؤسسات الدينية، في ترسيخ الفهم الصحيح للدين خاصة للأجيال الحالية.

وأضافت عضو لجنة الصحة، أننا بحاجة إلى وقفة مجتمعية وحكومية لفهم ومعالجة أسباب هذا العنف، واعادة النظر في دور ومهام الأسرة في تربية أبنائهم وتوعيتهم بعقوبة ارتكاب مثل هذه الجرائم، فلا يعقل أن يقوم طالب بارتكاب مثل هذه الجريمة البشعة التي هزت قلوب الجميع في حادث مأسوي.

 

برلمانية تطالب بعودة الدوريات الأمنية أمام الجامعات والمدارس
 

كما طالبت  النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الحزب، بعودة الدوريات الأمنية فى الشوارع وأمام الجامعات والمدارس، وتفعيل القوانين والتشريعات لمواجهة العنف داخل المجتمع، والتصدي لحالة الهياج المجتمعي والابتعاد عن القيم المجتمعية التى تسببت فى انتشار تلك الجرائم بصورة مخيفة تؤثر على المجتمع.

وقالت "محروس"،  إنها لم تكن المرة الأولى التى نسمع ونشهد جريمة بهذه الصورة وكذلك جرائم مشابهة، مما يجلعنا ندق ناقوس الخطر لوجود كارثة حقيقة تواجه المجتمع، موضحة أنه فى ظل مساعي الدولة نحو تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، هناك من يحاول أيضا ممارسة العنف ضد المرأة بصوره المختلفة.

وناشدت مرثا محروس، المؤسسات الدينية بضرورة عودة التوعية المجتمعية من خلال الدروس الدينية والندوات، والتوعية نحو الحقوق والواجبات والتأكيد على القيم المجتمعية الموروثة، وكذلك التصدي نحو تلك الأفكار الشبابية الشاذة التى تسئ للمجتمع وحقوق المرأة وزادت من جرائم العنف ضد النساء، خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت الجرائم أكثر وحشية.

وكانت شهدت مدينة المنصورة أمس جريمة بشعة بعد مقتل الطالبة نيرة أشرف، أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة على يد زميلها، لرفضها الزواج منه عدة مرات، وعلى الفور أحالت النيابة العامة المتهم القاتل محمد عادل للمحاكمة الجنائية ليمثل في يوم الأحد القادم أمام محكمة الاستئناف في خطوة هامة لتحقيق العدالة الناجزة.

 


الأكثر قراءة



print