السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

صمام أمان للمواطن..إشادات برلمانية بجولة الرئيس بمصر القديمة..إدريس:لم نرى من قبل رئيس ينزل إلى الشارع ويتابع مشاكل المواطنين بنفسه.

صمام أمان للمواطن..إشادات برلمانية بجولة الرئيس بمصر القديمة..إدريس:لم نرى من قبل رئيس ينزل إلى الشارع ويتابع مشاكل المواطنين بنفسه. الرئيس السيسى
السبت، 19 مارس 2022 02:22 م
كتبت هند عادل

بعثت جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية رساله طمأنه في نفوس المواطنين حيث حرص الرئيس على تبادل الحديث مع المواطنين والأسر التي تصادف وجودهم أثناء مرور الرئيس، حيث هنأهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، كما استفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم.

274687781_527100942111972_1404767081090990047_n

­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­وأشاد أعضاء مجلس النواب بالرسائل القوية لهذه الجولة، حيث  أكد النائب احمد ادريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومى أن نزول الرئيس إلى الشارع للإستماع لمشاكل المواطنين يدل حرصه الشديد على حل كل المشاكل بنفسه سواء كبيرة او صغيرة وان كل مواطن له الحق في الدعم الذى نصت عليه الدوله وتوفره وتقدمه خاصة في رغيف العيش.

وأضاف عضو دفاع البرلمان لم نرى من قبل أي رئيس ينزل الشارع ويقابل المواطنين مما يدل على حرص الرئيس على متابعه أحوال ومشاكل المواطنين خاصه محدودي الدخل والمتابعة باستمرار على ارض الواقع، مشيرا إلى أن هذه الجولة تعطى رسالة قوية باهتمام الرئيس الكبير بالتأكد من تواجد السلع الغذائية وبأسعار مناسبه لكافة المواطنين وفي متناول الجميع خصوصا قبل حلول شهر رمضان الكريم ، بجانب إلزام التجار علي عدم البيع بأسعار مرتفعة واستغلال المواطنين.

فيما أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة بالشارع لم يسبق لها مثيل من قبل، فالرئيس حريص على عدم استغلال المواطنين في وقت الازمات ويرسل رساله طمأنه لكل مواطن مصري ان كل شيء متوفر بالرغم من الازمة العالمية وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية وبالرغم من كل ذلك توافر كل شيء للمواطن المصري وعدم شعوره بتلك الأزمة.

وأضافت النائبة هند رشاد أن جولة الرئيس بمصر القديمة تعد رسالة قوية لعدم استغلال الناس بحجه واهيه لان الدوله موفره كل السلع والمخزون الاستراتيجي متوافر لعده أشهر ، كما أنها رساله أيضا أن الرئيس يشعر بمعاناه المواطنين ولن يسمح بقيام أحد باستغلال المواطن الغلبان .

وقالت أمين سر لجنة الإعلام أن رئيس الجمهورية بنفسه يستمع لهموم الناس والتأكيد على عدم المساس برغيف الخبز لأنه العمود الفقري في وجبات الأسر المصرية.  

وتابعت الرئيس حريص على أن يطمن كل المصريين خاصه قبل حلول شهر رمضان، و منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لم نشعر بأي مشكله بالرغم من تأثر العالم كله وخير مثال على ذلك ازمة كورونا فالدولة صامدة في مواجهه كل الأزمات والرئيس في ظهر كل مواطن وصمام امان للجميع.

فيما قال النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن نزول الرئيس بنفسه للشارع يحدث فارق كبير مع المواطنين وسيؤدى إلى ضبط الأسعار بصورة كبيرة ويعطى رساله قوية للتجار بعدم السماح بأى استغلال للمواطنين وتوافر كافة السلع.

وأضاف النائب عبد المنعم إمام أن تفاعل الرئيس مع مشاكل المواطنين ووجوده بوسطهم بالأحياء المختلفة يمنحهم مشاعر ايجابيه، ورساله طمأنه بأن الرئيس يتابع بنفسه ولن يسمح بالتلاعب بالمواطنين.

275845561_527101432111923_5854329068301243707_n
 

وأضافت  النائبة ليلى أبو إسماعيل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن نزول الرئيس إلى الشارع تمنح رساله اطمئنان للمواطنين خاصة في ظل حاله الترقب من ارتفاع الأسعار قبل حلول شهر رمضان واستغلال التجار للازمة العالمية والحرب الروسيه.

وأشارت النائبة ليلى أبو إسماعيل أن الجولة التي قام بها الرئيس سيكون لها مردود طيب في نفوس المواطنين بجانب المبادرات الرئاسية المستمرة التي تعمل على رفع معاناه المواطنين وتوفير سلع بأسعار وأبرزها حياه كريمه وتحيا مصر وكلنا واحد والمنتشرة بكافة محافظة الجمهورية والمستمرة في ضبط أسعار السلع بالأسواق.

كما أن هذه الجولة رساله بان هناك رقابة ومستمرة وأن الرئيس بنفسه بيتابع وبيراقب حاله الأسواق مما يشعر المواطنين انه يشعر بهم ، ورساله للتجار وأصحاب المخابز ان الرقابه مستمرة.

فيما اكدت النائبة عبلة الالفى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أن الرئيس بجولته بالشارع تمنح رساله قويه لكل افراد الشعب المصري ان لهم رئيس حريص على مصلحة المصريين ومتابع لكل ما يحدث على ارض الواقع وبيسمع من الناس بأنفسهم ولا يعتمد على التقارير التي تصل له.

وأضافت النائبة عبله الألفى أن الحكومة تدخلت اكثر من مرة لضبط ارتفاع الأسعار لكن عند رؤيه الرئيس بنفسه يمر على المخابز ويسأل المواطنين عن مشاكلهم سيخيف أي أحد من أنه يستغل اى مواطن خاصة وأن القيادة السياسيه تقف بالمرصاد في وجه محتكرى السلع ومستغلى المواطنين.  

وأشارت النائبة عبله الألفى أن الرئيس حريص على الجولات الميدانيه وهذه المرة يهدف لحمايه المواطن البسيط من أي استغلال، كما أن الرئيس يرفع قيمة كل مواطن مصري بأن يحصل على أعلى رعاية من الاهتمام، والأيام تثبت ان الرئيس يحنو على الشعب المصرى بأسلوب علمى وليس كلام فقط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print