الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:06 م

برلمانى: مصر لن تتعرض لأى أزمة خبز أو قمح بفضل توجيهات الرئيس السيسى

برلمانى: مصر لن تتعرض لأى أزمة خبز أو قمح بفضل توجيهات الرئيس السيسى النائب محمد نشأت العمدة
الجمعة، 18 مارس 2022 06:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب محمد نشأت العمدة، أن مصر لن تتعرض لأى أزمة خبز أو قمح، قائلا إن الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، استعدت جيدا لمثل هذه المواقف، بدليل وجود احتياطيات تكفى لنحو 4-6 أشهر.

 

وأوضح النائب محمد نشات العمدة أن وزارة الزراعة أعلنت تجاوز المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام نحو 3.6 مليون فدان بإنتاجية متوقعة نحو 10 ملايين طن، فضلا عن تحرك الدولة لتسهيل توريد القمح من الفلاحين، ودعم الاستثمار الأجنبى فى كافة المجالات الاقتصادية والزراعية بشتى السبل داخل مصر.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تصريحات وزارة التموين كذلك عن ترقب وصول نحو 189 ألف طن قمح روسى وأوكرانى وروماني، خلال الأيام القادمة لمصر، بما يؤكد توافر القمح والدقيق حتى نهاية العام وعدم وجود أى أزمة.

 

وحذر النائب، من أن العديد من الجهات الخارجية المغرضة، تحاول استغلال موجة التضخم المستورد وارتفاع بعض الأسعار فى الخارج لإشاعة جو من البلبلة والاضطراب فى مصر على غير الحقيقة، كما تشيع كذبًا وجود نقص بالسلع.

 

وكان الرئيس السيسى وجه بمنح حافز توريد إضافى لسعر أردب القمح المحلى للموسم الزراعى الحالى لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، وذلك وفق المحددات التى ستضعها الجهات المختصة.


الأكثر قراءة



print