الخميس، 28 مارس 2024 02:41 م

اليوم.. أمير مكة يشارك فى غسل الكعبة المشرفة

اليوم.. أمير مكة يشارك فى غسل الكعبة المشرفة الكعبة
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:28 ص
مكة المكرمة /أ ش أ/
يشارك الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الإثنين، فى غسل الكعبة المشرفة، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشارك فى غسل الكعبة المشرفة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وعدد من الوزراء والعلماء وسدنة بيت الله الحرام، وأعضاء السلك الدبلوماسى الإسلامى المعتمدين لدى المملكة، وجموع من المواطنين وقاصدى بيت الله الحرام.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، أن أهمية غسل الكعبة المشرفة تنبثق من مكانة الحرمين الشريفين ومنزلة الكعبة المشرفة فى نفوس المسلمين، ومن الاهتمام الخاص من القيادة بهما، وبكل ما يتعلق بالحرمين الشريفين وحرصا على تطبيق ما جاءت به الشريعة المطهرة، وما حثت عليه نصوص الكتاب والسنة من تعظيم البيت وتطهيره.

وأشار إلى أن الرئاسة العامة تقوم بتجهيز كميات كبيرة من ماء زمزم الممزوج بماء الورد وطيب العود وأنواع متعددة من أفخر الطيب وأزكاه وجميع مستلزمات الغسل لتخرج هذه المناسبة بالصورة اللائقة.


الأكثر قراءة



print