الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

كرة القدم توحد العالم.. رئيس "فيفا": يشرفنى التواجد فى مصر بلد السلام والحضارة

كرة القدم توحد العالم.. رئيس "فيفا": يشرفنى التواجد فى مصر بلد السلام والحضارة جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"
الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:42 م
كتب هشام البلك _ تصوير حسام عاطف
أعرب جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن سعادته البالغة بالتواجد فى مصر لحضور أعمال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، المقامة بالقاهرة، مؤكّدًا أنه يفتخر جدًّا بهذه الزيارة لأنه يعتبر مصر بلد السلام والحضارة.

وقال "إنفانتينو" – فى كلمته أمام الحضور - "أفريقيا لها دور عظيم فى كرة القدم، علينا أن ننتقل من الكلمات إلى الفعل، لذلك لا بدّ من أن نعطى أفريقيا مكانتها التى تستحقها، لما تمتلكه من خبرات كبيرة ونجوم بارزين فى كرة القدم".

وأضاف رئيس الفيفا فى كلمته: "للمرة الأولى فى السنوات الـ112 للفيفا، لدينا أمين عام للاتحاد من أفريقيا وليس من أوروبا، وهى السيدة فاطمة سامورا، التى تتقلد منصبًا كبيرًا جدًّا فى الفيفا، وأؤكد لكم أن الفيفا ليست منظمة سويسرية، ولكنها منظمة عالمية، نحن نسعى لتحقيق رسالتنا وهدفنا بتطوير كرة القدم فى أفريقيا، كما أننا نعمل من أجل كرة القدم بعيدًا عن السياسات، ويجب أن تستفيد أفريقيا من دعم الفيفا لها دائمًا".


print