الأحد، 28 أبريل 2024 07:12 م

استمرار الاحتجاجات ضد عنف الشرطة الأمريكية لليوم الثالث على التوالى فى شارلوت (صور)

استمرار الاحتجاجات ضد عنف الشرطة الأمريكية لليوم الثالث على التوالى فى شارلوت (صور) جانب من الاحتجاجات
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 04:38 م
كتبت ريم عبد الحميد
لليوم الثالث على التوالى استمر التوتر فى مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا الأمريكية، على خلفية احتجاجات بعض السود ضد الشرطة بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة، الأمر الذى تسبب فى حالة من العنف خلال اليومين الماضيين.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن أعمال الشغب التى شهدتها المدينة هذا الأسبوع قد حطمت بالفعل بعض من المؤسسات المدنية فى المدينة بما فى ذلك مركز المؤتمرات الذى استضاف المؤتمر الوطنى الديمقراطى عام 2012 والساحة الرئيسية لفريق كرة السلة وغيره.

كانت تشارلوت حتى وقت قريب تعتبر منارة للجنوب الجديد مع وجود نهج عمل للتعامل مع المشكلات المدنية كان ناجحًا ومثمرًا، ونسب سكان المدينة لهذا النهج الأشبه بـ"البيزنس" الفضل فى كل شىء حتى تجنب نوع العنف الذى كان يعصف بمدن أخرى خلال فترة الفصل العنصرى فى المدارس.

فرض حظر تجول
وكانت بلدية مدينة شارلوت الأمريكية، قد فرضت حظر تجول يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من منتصف الليل، فى الوقت الذى واصل فيه المتظاهرون احتجاجاتهم فى وجود الحرس الوطنى.

وأشارت البلدية عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إلى أن رئيسة البلدية جينيفر روبرتس والشرطة المحلية "فرضوا حظر تجول سارى المفعول فى كل أنحاء المدينة اعتبارًا من منتصف ليل 23 سبتمبر وحتى السادسة من صباح الجمعة.

وشهدت مدينة شارلوت الأمريكية على مدى اليومين الماضيين تظاهرات تخللتها أعمال عنف بين الشرطة ومتظاهرين، حيث يحتج المتظاهرون على مقتل كيث لامونت سكوت وهو رجل أسود فى الـ43 من العمر، نتيجة خطأ فادح - على حد تعبيرهم.

من ناحية أخرى، تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" عن رد فعل الشرطة عقب مثل هذه الحوادث التى تكررت فى الآونة الأخيرة، وقالت إن الشرطة تواجه مأزق الكشف عن لقطات الفيديو الخاصة بمقتل الضحية من عدمه.

وبعد أكثر من عامين على اندلاع أعمال الشغب فى مدينة فرجيسون بعد مقتل شاب أسود، والتى عصفت بأمريكا كلها، وبعد عدد لا يحصى من التقارير والتحقيقات والمناقشات من قبل عمد المدن حول الاحتجاجات التى شهدتها تلك المدن، يظل هناك صعوبة غير عادية فى عدم تصعيد غضب الرأى العام عندما أطلقت الشرطة النار على رجل أسود آخر وقتلته.

وأوضحت الصحيفة، أن النقاش الدائر حاليًا فى شارلوت يتركز حول مدى الشفافية التى ينبغى أن تكون عليها السلطات حول إطلاق النار على كيث سكوت، فقد قدمت عائلة الضحية والشرطة شهادتين مختلفتين تمامًا عن الحادث، فعائلته تقول إنه كان يحمل كتابًا، بينما تقول الشرطة إنه كان يحمل سلاحًا.

نائب بالكونجرس: المحتجون يكرهون البيض لأنهم ناجحون
وفى تصريح غريب تعليقا على الحادث قال النائب الجمهورى بالكونجرس روبرت بيتينجر، إن متظاهرى شارلوت يكرهون البيض لأنهم ناجحين.

وفى تصريحات لشبكة "بى بى سى" ردًا على سؤال حول السبب الذى أدى على اندلاع الاحتجاجات فى شالوت، قال النائب "المظالم فى أذهانهم فقط، يحملون العداء والغضب، وهم يكرهون البيض لأنهم ناجين وهم ليسوا كذلك".

32775-كارولينا--(4) copy

40294-كارولينا--(13) copy

42472-كارولينا--(8) copy

42915-كارولينا--(10) copy

44810-كارولينا--(6) copy

46715-كارولينا--(11) copy

47880-كارولينا--(1) copy

47976-كارولينا--(12) copy

48913-كارولينا--(2) copy

52049-كارولينا--(3) copy

52470-كارولينا--(9) copy

53010-كارولينا--(7) copy

59984-كارولينا--(5) copy


الأكثر قراءة



print