الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:50 ص

عضو باللجنة الدينية بالبرلمان: ندرس تنظيم زيارة ميدانية لقرية الكرم بالمنيا

عضو باللجنة الدينية بالبرلمان: ندرس تنظيم زيارة ميدانية لقرية الكرم بالمنيا النائب الدكتور عمر حمروش
السبت، 28 مايو 2016 12:44 م
كتب محمود حسين
أكد الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن جدول أعمال اللجنة غدًا الأحد، يتضمن مناقشة الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بالتعليم الأزهرى وتحديد قطاع المعاهد الأزهرية، ولكنه قد يطرح مناقشة أحداث قرية الكرم بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

وقال "حمروش" فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه سيقترح أن تنظم اللجنة الدينية بالبرلمان زيارة ميدانية للقرية بالتنسيق مع الأزهر والمؤسسات الدينية الأخرى، موضحًا أن البيت العائلى هو المؤسسة المعنية بهذا الأمر، ووزارة الأوقاف أرسلت 40 إمامًا إلى القرية لمحاولة التعرف على أصل المشكلة وكيفية حلها، مشددًا على ضرورة وضع ضوابط وإجراءات تمنع تكرار مثل هذه الأزمات.

وفى سياق آخر، أشار النائب عمر حمروش، إلى أن اللجنة تستطلع رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف والكنيسة بشأن التعديل المقترح من بعض النواب على المادة 98 من قانون العقوبات الخاصة بازدراء الأديان.

يذكر أن أحداث قرية الكرم اشتعلت بالمنيا خلال الأيام الماضية، على خلفية ما أثير عن وجود علاقة بين سيدة مسلمة وشاب مسيحى قام على إثرها بعض أهالى السيدة المسلمة بالاعتداء على والدة الشاب المسيحى وتجريدها من ملابسها، وهى واقعة أثارت ردود فعل غاضبة فى الشارع المصرى واستنكار واسع لهذا الفعل.




الأكثر قراءة



print