السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

حزب عمال مصر: ندرك حجم المؤامرات التى تحاك ضد الوطن فى الداخل والخارج

حزب عمال مصر: ندرك حجم المؤامرات التى تحاك ضد الوطن فى الداخل والخارج خالد أبو زيد رئيس حزب عمال مصر
الخميس، 28 أبريل 2016 03:35 م
كتب أشرف عزوز
أكد حزب عمال مصر - تحت التأسيس- أن العمال جزء من نسيج الوطن، ساهموا بقوة فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مضيفًا، "العمال يواصلون العمل فى النهار والليل وفى العطلات الرسمية من أجل النهوض بمصر واقتصادها القومى" .

قال خالد أبو زيد، رئيس الحزب فى بيان له اليوم، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل مطالبة خلال الفترة المقبلة، بالاستماع للعمال وحل مشكلاتهم، خاصة أن الدول الغربية تقدمت وانتعش اقتصادها بسبب اهتمامها بالعمال والعمل على توفير حقوقهم المادية والحل الفورى لأزماتهم.

أكد أبو زيد أن عمال مصر، لهم العديد من المطالب من بينها إعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل، والتى وصل عددها لـ4500 مصنع منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، وتوفير حد أدنى للأجور للعاملين فى القطاع الخاص لا يقل عن 1200 جنيه مع بداية العمل.

أشار أبو زيد إلى أن المطالب تتضمن كذلك إصدار قانون جديد للعمل ينظم العلاقة بين العمال ورجال الأعمال وتلافى سلبيات قانون الخدمة المدنية، الذى رفضه مجلس النواب وإصدار قانون النقابات العمالية الجديد وسرعة إجراء الانتخابات العمالية ووقف الفصل التعسفى للعمال من قبل رجال الأعمال وإجبارهم على توقيع استمارة 6 قبل التعيين.

أوضح أبو زيد أن العمال يدركون الظروف الصعبة التى تعانى منها مصر فى الوقت الحالى، ويدركون حجم المؤامرات التى تحاك ضدها من بعض الخونة فى الداخل والخارج، ويؤكدون وقوفهم خلف القيادة السياسية حتى تعود البلد لسابق عهدها.


print