الأحد، 05 مايو 2024 05:33 م

عصام أبو المجد يطالب البرلمان بتشكيل لجنة لزيارة السجون للرد على الأمم المتحدة

عصام أبو المجد يطالب البرلمان بتشكيل لجنة لزيارة السجون للرد على الأمم المتحدة عصام أبو المجد
السبت، 19 مارس 2016 12:18 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب اللواء عصام أبو المجد، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة ههيا بمحافظة الشرقية، الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، بضرورة تشكيل لجنة من البرلمان لزيارة السجون للوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، وإصدار تقرير لمواجهة أى حديث عن انتهاكات لحقوق الإنسان داخل السجون المصرية.

وتابع "أبو المجد"، تعليقا على ما أثير حول تشكيل لجنة دولية لتقصى أوضاع السجون المصرية بتوصية من الأمم المتحدة خلال جلسة لها أمس بجنيف، أن تقرير البرلمان المنتخب من الشعب لن يجامل أحدا.

واتهم النائب المستقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة بالاعتماد على التقارير الصحفية المفبركة التى تمولها وتنفذها وتخرجها للنور، قائلا إن هدف هذه الدول ألا ترى مصر الاستقرار.

وأكد نائب الشرقية أن السجون مراقبة من عدة جهات، أبرزها النيابة العامة، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان، وأيضا المجلس القومى لحقوق الإنسان.

واعتبر "أبو المجد" أن هذه التوصية تمثل تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية، مضيفا أن هذه التدخلات السافرة زادت عن حدها، وأن المصريين لن يقبلوا بذلك.

كانت الأمم المتحدة قد عقدت جلسة فى جنيف بحثت خلالها أوضاع حقوق الإنسان فى عدد من الدول، وخرج المشاركون فى الجلسة بعدد من التوصيات التى رُفعت لمجلس حقوق الإنسان، أبرزها تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية ومحايدة على وجه السرعة للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى السجون المصرية.


الأكثر قراءة



print