الأربعاء، 15 مايو 2024 01:04 ص

بعد إقالة الزند.. وزير العدل السابق يواجه المحكمة فى قضية "ازدراء أديان"

بعد إقالة الزند.. وزير العدل السابق يواجه المحكمة فى قضية "ازدراء أديان" المستشار أحمد الزند وزير العدل المُقال
الأحد، 13 مارس 2016 09:54 م
كتب محمد سعودى
فى الوقت الذى أصدرت فيه رئاسة مجلس الوزراء، بيانًا رسميًّا بإقالة المستشار أحمد الزند من منصب وزير العدل، يواجه الوزير المقال قضية ازدراء أديان، حيث تقدم المستشار حمدى مجاهد الشيوى، المستشار السابق بهيئة قضايا الدولة، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد المستشار أحمد الزند بسبب تصريحاته عن النبى صلى الله عليه وسلم.

وأوضح البلاغ الذى حمل رقم 3670 عرائض النائب العام، أن المستشار أحمد الزند، أدلى بتصريحات فى حواره التليفزيونى فى برنامج "نظرة" الذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق على قناة صدى البلد، يوم الجمعة الماضى، وقال: "لقد ذكروا أهل بيتى ومن يذكر أهل بيتى أقاضيه ومش هسيبه وهسجنه حتى ولو كان النبى صلى الله عليه وسلم".

وأكد المستشار حمدى مجاهد فى بلاغه، أن ما فعله المستشار أحمد الزند فى حق النبى صل الله عليه وسلم ليس ازدراء للأديان فحسب، وإنما هو احتقار وتطاول على سيد ولد آدم وأشرف الخلق جميعا.

وأشار البلاغ إلى أن المصيبة العظمى والطامة الكبرى أن "الزند" أزهرى خريج الشريعة والقانون ثم وزير عدل فى بلد الأزهر ولا يجرؤ على الإطلاق أن يذكر رجلاً ممن هم فى السلطة بل تطاول وتجاوز الأدب على سيدنا "رسول الله صلى الله عليه وسلم".

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة مجلس الوزراء، أصدرت اليوم الأحد، بيانًا رسميًّا أكدت فيه إعفاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة، المستشار أحمد الزند من منصب وزير العدل، وذلك بعد وقت قصير من تأكيد مصادر مطلعة من داخل الحكومة، أن شريف إسماعيل طالب "الزند" بالتقدم باستقالته من الحكومة، بينما أشارت مصادر أخرى إلى أن وزير العدل رفض الاستجابة لطلب رئيس الحكومة، ليأتى قرار المهندس شريف إسماعيل وبيان الحكومة الرسمى منهيًا الأمر.


print