الأربعاء، 15 مايو 2024 10:03 م

سماح سعد نائبة "فى حب مصر": يجب زيادة ثمن تذكرة المترو إلى 5 جنيهات

سماح سعد نائبة "فى حب مصر": يجب زيادة ثمن تذكرة المترو إلى 5 جنيهات سماح سعد نائبة "فى حب مصر"
الأحد، 20 ديسمبر 2015 01:00 ص
كتب محمد سعودى
قالت الدكتورة سماح سعد جبرائيل، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة المنوفية، إن الخدمة فى السكك الحديدية متدنية جدا بسبب قلة الموارد وهروب بعض المواطنين من دفع رسوم تذاكر القطارات.

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" تعليقا على قرار هيئة السكة الحديد بتفعيل قانون نظام السفر بالسكك الحديدية :" من المفترض أن يقوم كل راكب بدفع ثمن التذكرة قبل ركوب القطار، ومن الواضح أن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى، يسير فى طريق الإصلاح لقراراته الأخيرة فيما يتعلق بالنقل والمواصلات".

وأشارت جبرائيل إلى أنها سوف تتقدم بمشروع قانون جديد خاص بالسكك الحديدية خاصة مترو الأنفاق، لافتة إلى أنها تقترح فى هذا المشروع أن يزيد ثمن تذكرة المترو إلى 5 جنيهات لمن يستخدم جميع الخطوط، و3 جنيهات لمن يستخدم خطين فقط مع مراعاة من يستحق الدعم.

وأوضحت النائبة عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة المنوفية، أنه يمكن عمل اشتراك سنوى سعره مناسب لمن يستخدم المترو ويختلف ثمنه عن سعر الاشتراك النصف سنوى، كما يكون اشتراك الطلبة أقل سعرا، وأن يكون سعر تذكرة العمال مختلف عن تذاكر رجال الأعمال الذين يفضلون ركوب المترو أحيانا، بحسب قولها.

وأكدت عضو مجلس النواب على أهمية دفع رسوم تذاكر القطار والمترو قبل ركوبها ومن يتخلف عن ذلك يكون عقابه الغرامة أو السجن، مشيرة إلى أن ذلك سيسهم فى تحسين الخدمة.


الأكثر قراءة



print