الإثنين، 06 مايو 2024 01:45 م

بكرى يرد على الحريرى: تشكيل الأعلى للصحافة حق للرئيس وكف عن الإهانة والوصاية علينا

بكرى يرد على الحريرى: تشكيل الأعلى للصحافة حق للرئيس وكف عن الإهانة والوصاية علينا مصطفى بكرى وهيثم الحريرى
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:30 م
كتب محمد صبحى
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب ولجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن تصريح النائب هيثم الحريرى، عضو تكتل "25 – 30 "، الذى أعلن خلاله رفضه منح الرئيس حق تشكيل المجلس الأعلى للصحافة يمثل "إهانة"، مضيفا أن التشريع ليس بدعة، وأن نص المادة 68 ثابت سواء فى القانون الجديد والقديم، والرئيس فى النهاية هو الذى يصدر تشكيل المجلس الأعلى للصحافة وفقا لمعايير محددة.

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المجلس الأعلى، الذى يضم صحفيين وشخصيات قانونية وتشريعية لها علاقة بالصحافة ومسئولين من وزارة المالية، كما نص القانون، وأن الرئيس ليس المسئول عن الإتيان بالمجلس متابعا "لا أعرف معنى هذا الكلام سوى أنه محاولة لتعطيل تفعيل القانون، وهؤلاء الذين يدافعون عن القانون أول من يريدون تعطيله لإحداث ضجة غير مبررة.

وحول رسالة الحريرى لرئيس الجمهورية والاستشهاد بمقولة جوبليز وزير الإعلام لدى هتلر، حينما قال اعطنى إعلاما بلا ضمير أعطيك شعبا بلا وعى"قال بكرى: هذه إهانة لا يجب أن تصدر عن نائب والأولى به قراءة القانون وفهمه، وأن يكف عن الوصاية هو وغيره، ويحترم رأى الأغلبية وإرادتها.

وكان النائب هيثم الحريرى انتقد منح رئيس الجمهورية حق تشكيل المجلس الأعلى للصحافة قائلا: "إننا نحتاج إلى تصحيح أخطاء بعض الصحفيين والإعلاميين، ولكننا نرفض تماما إعلام الصوت الواحد أو الإعلام الموجه، ونحتاج إلى إعلام حر شجاع محترم ولا نقبل بإعلام يخدع المواطنين ويضيع الوطن".

وأضاف الحريرى قائلا: "صدق جوبليز وزير الإعلام لدى هتلر حين قال يومًا: اعطنى إعلاما بلا ضمير أعطيك شعبًا بلا وعيّ".

وبعث نائب تكتل 25" – 30 " برسالة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى مضمونها "مر الكـــــلام زى الحـســـام يقطع مكان ما يـمر.. أما المديـــح سهل ومريــح يخدع لـكن بيــضـــر.. والكلمة دين من غيـر اديــن بس الوفاء عالحـــــر".


الأكثر قراءة



print