الإثنين، 20 مايو 2024 04:32 م

خبر سعيد .. محافظ البحيرة: توفير 35 ألف جرعة "سوفالدى" لعلاج مرضى "فيروس سى"

خبر سعيد .. محافظ البحيرة: توفير 35 ألف جرعة "سوفالدى" لعلاج مرضى "فيروس سى" الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة
الإثنين، 06 يونيو 2016 12:47 م
البحيرة - جمال أبو الفضل
أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق "تحيا مصر"، تم بمقتضاه الاتفاق على علاج 19 ألف مريض بفيروس C، من خلال توفير 35 ألف جرعة سوفالدى.

وأضاف "سلطان" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه تم صرف العلاج لـ15 ألف مريض، إضافة إلى 10 آلاف آخرين أنهوا العلاج، وما زال هناك 5 آلاف آخرون يتلقون العلاج.

من جانبه، أشاد الدكتور حسام دعبس، مدير مركز الفيروسات الكبدية بمعهد دمنهور الطبى، بمبادرة تحيا مصر، مؤكّدًا عدم وجود أيّة قوائم انتظار بداية من شهر يونيو الجارى، مشيرًا إلى أن المركز يستقبل أكثر من 500 حالة يوميًّا بالتنسيق مع صندوق دعم الأدوية، ويعمل على إنهاء الإجراءات خلال ساعات محدودة ويتم صرف العلاج فورًا، وهو ما لم يكن متوفرًا قبل توقيع البروتوكول مع صندوق تحيا مصر.

وفى السياق ذاته، أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى، مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، أنه تم التوسع فى مراكز تلقى طلبات المرضى بدائرة المحافظة، وبلغت 15 مركزًا تعمل خلال اليوم، مضيفة أن حالات المرضى الذين تم علاجهم على نفقة الدولة، ومن خلال عيادات التأمين الصحى وصندوق دعم الدواء، بلغ 50681 مريضًا حتى الآن، مشيرة إلى أن صندوق دعم الأدوية بالمحافظة يتحمل تكاليف فتح الملف ورسوم التحاليل والأشعة للمرضى من غير القادرين.

وأكدت مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، توافر حوالى 5 آلاف جرعة من عقار "سوفالدى" تنتظر المرضى الذين يتقدمون بملفات علاجهم لصندوق العلاج أو مراكز الفيروسات بدائرة المحافظة.


الأكثر قراءة



print