الإثنين، 06 مايو 2024 01:22 م

بعد رصد غش جماعى بـ"الدقهلية".. هل تنجح "التعليم" فى القضاء على الظاهرة فى الثانوية؟

بعد رصد غش جماعى بـ"الدقهلية".. هل تنجح "التعليم" فى القضاء على الظاهرة فى الثانوية؟ لجنة امتحانات
الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:57 م
كتب محمد سعودى
بعد أن رصد "برلمانى" ظاهرة الغش الجماعى داخل لجنة مدرسة الحناوى بديمشلت، التابعة لإدارة دكرنس التعليمية بمحافظة الدقهلية، فهل تقضى وزارة التربية والتعليم على الغش فى امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة.

الصور التى حصل "برلمانى" عليها توضح ظهور بعض أولياء الأمور مع أبنائهم داخل لجنة مدرسة بالدقهيلة، بجانب جلوس الطلاب بجوار بعضهم البعض بالمخالفة، حيث تُظهر حالة الغش الجماعى داخل اللجان وتكشف مدى الانفلات الأمنى والاستهتار داخل اللجنة.

وعلى الرغم من انتشار ظاهرة الغش الجماعى فى الامتحانات، إلا أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، قال إن ظاهرة الغش لن يكون لها وجود فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أن الحبس فى انتظار من يقترف جريمة الغش وفقا للقانون.
وأكد وزير التربية والتعليم خلال لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة، أن عقوبة من يرتكب جريمة الغش وفقا للقانون تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه والوزارة لن تتوانى عن تطبيق القانون ولن نسمح بالغش.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قد سبق لها وأن طبقت القانون فى 4 حالات غش فى امتحانات الإعدادية ومرتكبيها الآن قيد الحبس، تمهيدا لاحالتهم للمحاكمة، بحسب قوله.


الأكثر قراءة



print