الأحد، 19 مايو 2024 06:28 ص

هانم أبو الوفا: وزارة الصحة وافقت على إنشاء مركز طبى بـ"مطاى" يخدم أبناء المنيا

هانم أبو الوفا: وزارة الصحة وافقت على إنشاء مركز طبى بـ"مطاى" يخدم أبناء المنيا هانم أبو الوفا عضو مجلس النواب
الجمعة، 12 فبراير 2016 01:13 ص
كتب محمد سعودى
قالت هانم أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة مطاى بالمنيا، إنها تقدمت بطلب لوزارة الصحة لإنشاء مركز طبى (مناظير ورنين مغناطيسى) يخدم أبناء الدائرة والمراكز المجاورة، لافتة إلى أن الوزارة استجابت لهذا الطلب على الفور وأرسلت لجنة لمعاينة مكان المركز.

وأضافت عضو مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلة: "سيتم إنشاء هذا المركز فى مدينه مطاى على قطعة أرض ملك للدولة، كانت مخصصة للدكتور مصطفى ثابت، وفى عام ٢٠١١ بعد الثورة كانت هناك محاولات لتخصيصها لوزارة الصحة إلا أن مديرية الصحة بالمنيا غالبا رفضت ذلك نظرا للظروف التى كانت تمر بها البلاد فى تلك الفترة".

وتابعت: "بعد ذلك، حاولنا إعادة التخصيص لصالح جمعيه الخير فى ٢٠١٣، ولكن كان هناك تعنت واضح من المحافظ وقتها، وتُرك فأصبح مرتعا للأعمال غير الاخلاقية بدون أية رقابة وبدون التفكير حتى فى محاولة استغلاله، ومن ثم حاولت الاستفادة منه، فتم مخاطبة

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد

، وحصلنا هذه المرة على استجابة فورية، وتم ارسال لجنة إلى المكان من يومين وبالفعل تمت الزيارة وأوصت اللجنة بضرورة استغلال الموقع طبيا".

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن المركز الطبى سيشتمل على وحدة رنين مغناطيسى، إضافة إلى وحدة مناظير، ومركز للأشعة المقطعية، بجانب عدة أنشطة أخرى، معربة عن شكرها لوزير الصحة لسرعة استجابته لهذا الطلب.


print