الأربعاء، 08 مايو 2024 06:56 ص

مدحت الشريف: "الصندوق الاجتماعى" تحول من دوره التنموى لـ"بنك استثمارى"

مدحت الشريف: "الصندوق الاجتماعى" تحول من دوره التنموى لـ"بنك استثمارى" النائب مدحت الشريف
الأحد، 24 يناير 2016 07:38 م
كتب مصطفى النجار
أكد النائب

مدحت الشريف

، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه يجب وضع آليات للاستثمار فى المشروعات الصغيرة وتأهيل رواد أعمال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لأن هذه المشروعات هى التى تستثمر الطاقات المتعطلة فى المجتمع، وليس لدينا فرصة للتقدم غير بهذا الأمر، ونحتاج برنامجا قويا لتقوية هذه المشروعات.

وأوضح الشريف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه طالب بمناقشة قرار بقانون التمويل ضمان وزارة المالية للصندوق الاجتماعى للتنمية، لأن الصندوق تحول من صندوق للتنمية إلى بنك يتعامل بأسلوب عمل البنوك الاستثمارية، ولم يعد صندوقًا للتنمية.

وقال: طلبت من سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى، ووفد من العاملين معها فى الصندوق للقاء فى البرلمان لبحث الدعم المطلوب من المجلس لتغيير سياسة عمل الصندوق، مؤكدًا أن الأمينة العامة للصندوق لن تستطيع العمل بمفردها وتحتاج لدعم من القوى، ولذلك طلبت قرار بقانون التمويل ضمان وزارة المالية للصندوق الاجتماعى للتنمية.

لدينا مشكلة كبيرة فى الصندوق الاجتماعى فى فوائد القروض والتراخيص وإجراءات التأسيس، ويحتاج إعادة هيكلة كاملة، ويجب أن يتدخل مجلس النواب بقوة بلجنة تقصى حقائق، لأن هذا الصندوق يمكنه نقل مصر نقلة حضارية فى الوقت الحالى، لكن بتضافر الجهود مع الأمينة العامة له، وهو ما يستوجب وضع آليات تتوافق مع المرحلة القادمة.


print