السبت، 18 مايو 2024 01:54 م

مدحت الشريف "نائب مصر الجديدة": يجب تغيير الحكومة.. وعودة البث المباشر للجلسات ضرورة

مدحت الشريف "نائب مصر الجديدة": يجب تغيير الحكومة.. وعودة البث المباشر للجلسات ضرورة مدحت الشريف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الخميس، 14 يناير 2016 12:34 م
كتبت هدى أبو بكر
قال البرلمانى مدحت الشريف، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة مصر الجديدة وعضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس، استشارى الاقتصاد السياسى وسياسات الأمن القومى، إنه لا بدّ من تغيير حكومة المهندس شريف إسماعيل، أو تغيير عدد من وزرائها، إذ إننا فى مرحلة تحتاج لوزراء قادرين على الإصلاح المؤسسى، متابعًا: "من وجهة نظرى فإن الحكومة الحالية لا بدّ أن تتغير، أو على الأقل يتم تغيير عدد من وزرائها، فهناك وزراء أثبتوا نجاحهم، ووزراء يجب أن يرحلوا".

وأضاف "الشريف" - خلال لقائه مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أمس الأربعاء، فى برنامج "موعد مع البرلمان" المذاع على شاشة قناة "النهار اليوم" - قائلاً: "سيتم عرض برنامج الحكومة على البرلمان، وهو من سيقرر تجديد الثقة فى الحكومة أم لا، ولكن من وجهة نظرى لا بد من تغيير الحكومة أو عدد من وزرائها على الأقل، لأننا فى حاجة لوزراء قادرين على الإصلاح المؤسسى، فمن غير المعقول أن نظل طوال الوقت نعتمد على القوات المسلحة فى إقامة المشروعات، فنحن فى حاجة إلى وزراء قادرين على العمل والتنفيذ والإصلاح".

واستطرد عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة واستشارى الاقتصاد السياسى وسياسات الأمن القومى، معلّقًا على قرار وقف بث جلسات مجلس النواب، بالتأكيد على أنه كان أمرًا متوقعًا أن تخرج الجلسة الإجرائية بنوع من العشوائية، نظرًا لحداثة عدد كبير من النواب وقلة خبراتهم بالعمل البرلمانى، مشدّدًا على ضرورة عودة البث المباشر مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار "الشريف" خلال حديثه فى البرنامج، إلى أن عملية انتخاب رئيس المجلس والوكيلين تمت بشفافية كاملة، وجميع النواب يؤيدون الرئيس والوكيلين ويدعمونهم كل الدعم، منتقدًا عدم منح الفرصة للمرشحين على مقعدى الوكالة للتعريف بأنفسهم، أسوة بما تم فى انتخاب رئيس البرلمان.

وفيما يتعلق باللجان النوعية التى تراجع القوانين الآن، قال عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة القاهرة: "هذه ليست لجان نوعية، لكنها لجان خاصة تقوم بمهمة محددة، وهى مراجعة القرارات بقوانين المعروضة أمامها، ودورها سينتهى بمجرد الانتهاء من مراجعة القوانين ورفع تقرير بما انتهت إليه على المجلس حتى يعرض للتصويت".


الأكثر قراءة



print