الجمعة، 29 مارس 2024 12:22 ص

السيد الباز "نائب المنصورة ": "احنا فشلة فى الإدارة.. وثروتنا فى إيدين قلّة من الناس"

السيد الباز "نائب المنصورة ": "احنا فشلة فى الإدارة.. وثروتنا فى إيدين قلّة من الناس" السيد الباز عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية
الثلاثاء، 12 يناير 2016 12:24 م
كتب مصطفى النجار
قال السيد الباز، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، إن إدارة الثروة المعدنية فى مصر "فاشلة"، مرجعًا ذلك إلى إعطاء الحكومات المتعاقبة الأحقية فى التحكيم فى ثروات مصر لقلة من الناس، ومضيفًا: "إحنا فشلة فى الإدارة، وادّينا ثروات المعادن فى مصر لقلة من الناس، حققوا ثروات خيالية بعيدًا عن باقى الشعب".

وأضاف "الباز" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه سيعرض على لجنة الصناعة والطاقة بالمجلس، مشروعًا يجلب لمصر الخير، بعد أن تحدث فيه مع رجال الأعمال والصناعة والطاقة ومسؤولين بوزارة الكهرباء أيضًا، وهو استغلال الرمال السوداء فى منطقة البرلس، مؤكّدًا أن الجدوى الاقتصادية للمشروع كبيرة، من خلال استغلال الرمال السوداء والرمال البيضاء فى بحيرة البرلس.

وأوضح عضو مجلس النواب عن المنصورة، أن الرمال البيضاء تستخدم فى صنع البلور النقى والفريد من نوعه، والذى لا يوجد على مستوى العالم، أما الرمال السوداء فتستخدم فى الصناعات المغذّية للطائرات، وهى نادرة، وهناك أجانب ذهبوا للاستحواذ على الرمال بنظام البناء والتشغيل والتحويل، أو البناء والتشغيل ونقل الملكية (B.O.T).



print