الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:55 ص

بدء إجراءات إخلاء وتسكين المستحقين بمنطقة مدينة العمال بالمنيا

بدء إجراءات إخلاء وتسكين المستحقين بمنطقة مدينة العمال بالمنيا اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 04:10 م
فريق المحافظات

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن بدء إجراءات إخلاء 149 مستحق من المستفيدين من سكان مدينة العمال ومساكن الايواء وتسكينهم بالوحدات الفائضة بعمارات روضة محفوظ المجاورة للمنطقة والتي تقع بحي جنوب مدينة المنيا وذلك تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال تطوير مدينة العمال.

وأوضح المحافظ أن إجراءات الإخلاء والتسكين تأتى ضمن مشروع تطوير منطقة مدينة العمال بحي جنوب مدينة المنيا بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية حيث تبلغ التكلفة التقديرية  للمشروع 77 مليون و329 ألف جنيه.

من جانبه، قال المهندس نيازي مصطفى مدير وحدة  تطوير العشوائيات، أنه تم خلال اليوم الاول اخلاء وتسكين 30مستحق من  المستفيدين من سكان مدينة العمال ومساكن الايواء من اجمالى149  مستحق بحضور أحمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمحافظة ودكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة تطوير المناطق العشوائية ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا .

وأضاف أن أعمال تطوير المنطقة تشمل بناء 10 عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطراً على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة آدمية وصالحة للعيش بها، وتقع منطقة التطوير على مساحة 4.4 فدان، وتحتوى على 18 مبنى عبارة عن " 8 عمارات عمال ـ 3 عمارات إيواء ـ 7 عمارات أهالي " بإجمالي 437 أسرة وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة .

يذكر أن وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا  أجرت الاسبوع الماضي قرعة علنية لتسكين 149 مستحق من شاغلي عمارات الإيواء بالوحدات الفائضة بعمارات روضة  محفوظ المجاورة للمنطقة والتي تقع بحي جنوب مدينة المنيا وذلك تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال تطوير مدينة العمال.

 


print