الأربعاء، 08 مايو 2024 04:46 ص

بنك التنمية الأفريقى يحوّل لمصر 500 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى

بنك التنمية الأفريقى يحوّل لمصر 500 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
الجمعة، 28 سبتمبر 2018 11:10 ص
كتب عبد الحليم سالم

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تحويل بنك التنمية الأفريقى، صباح اليوم الجمعة، مبلغ  500 مليون دولار، لمصر تمثل قيمة الشريحة الأخيرة من التمويل المخصص بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، والذى يرتكز على ثلاث دعائم، هى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال.

 
وأكدت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن هذا التمويل سيسهم فى دعم المشروعات التنموية التى تدخل فى احتياجات المواطنين، وتأتى على رأس أولويات الحكومة فى إطار دعم المحور الاجتماعى فى برنامج الاصلاحى الاقتصادى لمصر.
 
 
وذكرت الوزيرة، أن دعم بنك التنمية الافريقى المتواصل لمصر ومؤسسات التمويل الدولية، يمثل رسالة قوية تؤكد أن الاقتصاد المصرى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة أن البنك يثق فى الإجراءات التى تتخذها الحكومة.
 
 
وأوضحت الوزيرة أن البرنامج فى إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك لدفع عجلة التنمية، وتقديم المنح والمساعدات الفنية فى مختلف القطاعات لتحقيق انتعاشة للاقتصاد المصرى تنعكس على حياة المواطن بصورة مباشرة، حيث يدعم هذا التمويل المناطق الأكثر احتياجا من خلال المشروعات التنموية  وتوفير فرص العمل للشباب ودعم مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما يدل على وفاء المؤسسات الدولية بتعهداتها لمصر.
 
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون مع بنك التنمية الافريقى لدعم القطاع الخاص والبنية الأساسية فى شبه جزيرة سيناء، والتى تساهم فى جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة، إضافة إلى الاستثمار فى رأس المال البشرى.
 
 
كانت الدكتور سحر نصر، التقت مؤخرا ببعثة بنك التنمية الأفريقى برئاسة الدكتور خالد شريف، نائب رئيس البنك، والتى أشادت ببرنامج الاصلاح الاقتصادى وتحسين مناخ الاستثمار الذى جعل مصر رقم واحد فى أفريقيا فى جذب الاستثمار الاجنبى المباشر وفق ما اعلنه بنك راند ميرشانت، خلال الفترة الأخيرة.
 

 


print