الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:49 م

صبحى الدالى: يجب التنسيق بين وزارتى الزراعة والرى وعودة الإرشاد الزراعى بخطط واضحة

صبحى الدالى: يجب التنسيق بين وزارتى الزراعة والرى وعودة الإرشاد الزراعى بخطط واضحة صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن دائرة البدراشين
الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:25 ص
كتب محمد أبو عوض
قال صبحى الدالى عضو مجلس النواب عن دائرة البدراشين، إنه يجب التنسيق بين كل من وزارتى الرى و الزراعة، من النهوض بالزراعة دون الإفراط فى استخدام المياه الجوفية، وذلك من خلال أن يقوم الإرشاد الزراعى بدوره بعد تراجعه فى الأعوام الماضية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة البدراشين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": إن الإرشاد الزراعى تراجع دوره، مما أثر على الناتج القومى من الزراعة، مطالبا وزير الزراعة بالإعلان عن خطط الإرشاد الزراعى فى كل المحافظات، وكيفية التنسيق بين وزارتى الزراعة والرى للحفاظ على مصر من الفقر المائى.

وأكد الدالى، أنه سوف يلتقى يوم الأحد المقبل، وكيل وزارة الزراعة، لمتابعة خطط الوزارة داخل المحافظة، لزراعة بعض المحاصيل الزراعية، ومن أبرزها القمح.

كان وزير الرى أكد أنه تم وضع خطط مشتركة مع وزارة الزراعة، لإقامة مناطق للتصنيع الزراعى شرق قناة السويس؛ لتحقيق التكامل مع المشروعات الأخرى المتعلقة باللوجستيات، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع مآخذ الرى الواقعة على ترعة السلام قريبا.


الأكثر قراءة



print