الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:53 ص

صاحب بلاغ حل "البناء والتنمية": قدمت للنيابة 25 فيديو وصورة لقيادى فى الحزب بالسلاح

صاحب بلاغ حل "البناء والتنمية": قدمت للنيابة 25 فيديو وصورة لقيادى فى الحزب بالسلاح حزب البناء والتنمية
الأحد، 09 يوليو 2017 07:40 م
كتب:محمد إسماعيل

كشف ربيع شلبى عضو سابق بالجماعة الإسلامية، تفاصيل البلاغ رقم 2151 لعام 2015 الذى طالب فيه بحل حزب البناء والتنمية، واستندت إليه تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى أوراق الدعوى المقدمة من لجنة شئون الأحزاب أمام المحكمة الإدارية العليا، لحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية.

وذكر ربيع فى بيان له أنه تقدم بمذكرة إلى لجنة شئون الأحزاب ذكر خلالها 10 أسباب لحل حزب البناء والتنمية، وتم استدعاؤه بعدها أمام نيابة أمن الدولة العليا لسماع أقواله، حيث مثل أمام النيابة نحو 5 مرات بحسب قوله.

وأكد ربيع أن جلسات التحقيق كانت تستغرق أوقاتا طويلة تصل لنحو 6 ساعات فى المرة الواحدة، وأضاف:"قدمت إلى النيابة حوالى 25 فيديو بعضها مسرب من داخل الحزب للمرة الأولى".

وأشار ربيع إلى أنه ذكر أمام النيابة أن هناك خلطا بين شعار الجماعة الإسلامية، وشعار الحزب، كما ذكر أنه قدم إلى النيابة العامة فيديوهات قيادات الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية على منصة رابعة أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول.

واستطرد ربيع أنه أكد فى تحقيقات النيابة أن جميع أعضاء الحزب هم كوادر بالجماعة الإسلامية، وأن الحزب لم يكن بين أعضائه مسيحيين، كما لفت إلى أن عددا كبير من قيادات الحزب خرجوا من مصر بطرق غير شرعية .

وأضاف :"من بين التفاصيل التى ذكرتها أمام النيابة أن المتحدث السابق بأسم الحزب أحمد الإسكندرانى هدد مواطنة مصرية فى دمياط بالحرق إذا نزلت من بيتها فى 30 يونيو ضد نظام محمد مرسى وهناك بلاغ بهذه الواقعة"

وأوضح ربيع أنه قدم صورة  لقيادى بالحزب هو جمال فرغلى يظهر فيها حاملا لسلاح ألى .

كانت لجنة شئون الأحزاب السياسية طالبت المحكمة الإدارية العليا بالنظر في طلب حل حزب البناء والتنمية وتصفيه أمواله، وتحديد الجهة التي تؤول إليها.

 

 


print