السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

نائب يطالب جامعة الدول العربية بموقف واضح حول التعامل مع قطر

نائب يطالب جامعة الدول العربية بموقف واضح حول التعامل مع قطر النائب منتصر رياض
الخميس، 06 يوليو 2017 04:18 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب، أن جامعة الدول العربية لابد وأن تأخذ موقفا ضد قطر وتحركات واسعة موجهة لدول أوروبا لإظهار الشكل الحقيقى لدعم قطر لجماعات التطرف والارهاب، الذى أصح أحد علامات قطر.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المواطن العربى لم يجد الدور الفعال لجامعة الدول العربية من اتخاذ قرارات صارمة ضد قطر الحاضنه للإرهاب، وهو ما يثير التساؤلات لماذا لا تتحرك جامعة الدول العربية بشكل أكثر وضوحا فى هذا المشهد، وعدم انتظار مبادرة دولة الكويت التى مصيرها معروف للجميع بعد تصريحات مساعدى الأمير القطرى.

 

 ويعقد وزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية والبحرين، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا بقصر التحرير فى القاهرة للإعلان عن الخطوات المستقبلية التى ستتخذها الدول الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من الدوحة ضد إمارة قطر.

 

 

ويأتى المؤتمر بعد الاجتماع الذى يعقده وزراء خارجية الرباعى العربى، الداعى لمواجهة الإرهاب المدعوم من الدوحة فى الوقت الحالى، والذى جاء بعد دعوة من الوزير سامح شكرى، وسط توقعات بإعلان حزمة جديدة من العقوبات تستهدف الحد من تمويل قطر ودعمها للكيانات الإرهابية والمتطرفة.

 


print