الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:22 ص

الرئيس السيسى يستعد لمغادرة "عنتيبى" عقب مشاركته فى قمة حوض النيل

الرئيس السيسى يستعد لمغادرة "عنتيبى" عقب مشاركته فى قمة حوض النيل الرئيس السيسى خلال فعاليات القمة
الخميس، 22 يونيو 2017 03:40 م
كتب محمد الجالى
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قليل، مقر القصر الرئاسى بمدينة عنتيبى فى أوغندا، عقب مشاركته فى أعمال القمة الأولى لدول حوض النيل.
 

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس السيسى إلى مطار عنتيبى استعداداً للعودة إلى القاهرة عقب انتهاء زيارته لأوغندا ومشاركته فى القمة.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم إلى مطار عنتيبي فى أوغندا للمشاركة فى قمة دول حوض النيل، وتوجه الرئيس عقب وصوله مباشرة إلى القصر الرئاسي فى عنتيبى، حيث كان فى استقباله الرئيس الأوغندي "يورى موسيفينى".

 

وعبرت أوغندا عن ترحيبها الشديد بالرئيس عبد الفتاح السيسى، واصطف العشرات من الأوغنديين، أمام الطائرة الرئاسية المصرية، وعزفوا الموسيقى الشعبية.وأبدع الأوغنديون من الرجال والنساء في قرع الطبول واداء الرقصات الأفريقية.
 
وردد الأوغنديون الأغانى الشعبية التى تجسد العلاقات المتميزة بين دول حوض النيل،  معربين عن سعادتهم لمشاركة الرئيس السيسى فى قمة حوض النيل بمدينة عنتيبي.
 

وعقد الرئيس السيسى مع الرئيس الأوغندي جلسة مباحثات ثنائية رحب خلالها الرئيس "موسيفيني" بالرئيس السيسي ، مُعرباً عن اعتزازه بما يجمع بين البلدين من روابط تاريخية وممتدة، واهتمامه بالارتقاء بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وأوغندا. 

 

وثمن الرئيس الأوغندى حرص الرئيس السيسي على المشاركة في قمة دول حوض النيل، مؤكداً أهمية هذه القمة في إطلاق حوار جاد على المستوي الاستراتيجي حول موضوعات مياه النيل بما يساهم فى تقريب وجهات النظر بين دول الحوض والارتقاء بالتعاون القائم من أجل تحقيق أقصى استفادة مما تتمتع به من إمكانات.

 


print