الأربعاء، 01 مايو 2024 08:14 م

وكيل "زراعة البرلمان": رئيس الوزراء يناقش ملف نقص توريد القمح للحكومة بعد إهانة الفلاح

 وكيل "زراعة البرلمان":  رئيس الوزراء يناقش ملف نقص توريد القمح للحكومة بعد إهانة الفلاح رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة الرى بالبرلمان
السبت، 13 مايو 2017 01:09 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة الرى بالبرلمان، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع وزيرا الزراعة والتموين هدفه الأساسى هو ما يحدث فى أزمة توريد القمح والتى وصلت  للحلقوم نظرا لتعرض الفلاح للإهانة خلال عملية توريد.
 
وتابع وكيل زراعة البرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن توريد القمح من الفلاحين للحكومة ليس بالكميات المطلوبة نظرا لبيع عدد كبير من الفلاحين القمح للتجار، بسعر أعلى من الحكومة، بالإضافه إلى أن الفلاح بياخد الفلوس فى نفس اللحظة. 
 
 
 
يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء،  يعقد اجتماعا مع كل من، وزيرى التموين والزراعة، اليوم السبت، لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان، والتأكد من توافر السلع الأساسية واللحوم فى الأسواق، بجانب العمل على منع محاولات الاحتكار.
 
 
وكانت الحكومة قد أعلنت عن توافر السلع بكميات كبيرة من خلال منافذ شركات المجمعات التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية والمنافذ المتنقلة، وضخ أكثر من ‏‏15 ألف طن لحوم حية ومجمدة وكميات كبيرة من الدواجن و850  ألف كرتونة زيت طعام ‏والعديد من السلع والعصائر التى يقبل عليها المستهلكون خلال شهر رمضان المقبل.

الأكثر قراءة



print