الإثنين، 20 مايو 2024 07:44 ص

محافظ الجيزة: سنعقد لقاء مع وزيرة الاستثمار لحل أزمة مدينة الحرفيين.. ونطالب بعودتها للمحافظة

محافظ الجيزة: سنعقد لقاء مع وزيرة الاستثمار لحل أزمة مدينة الحرفيين.. ونطالب بعودتها للمحافظة كمال الدالى محافظ الجيزة
الخميس، 13 أبريل 2017 02:20 م
كتب محمود حسين
أكد اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، أنه بصدد عقد لقاء مع وزيرة الاستثمار سحر نصر، للوصول لحل تجاه أزمة أرض مشروع مدينة الحرفيين بالجيزة التى تم سحبها من المحافظة بقرار من رئيس الوزراء وإحالتها لوزارة الاستثمار.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائبين إيهاب غطاطى، ومحمد الحسينى، بشأن توقف العمل بمشروع مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة رغم تحويل تنفيذ المشروع من محافظة الجيزة إلى وزارة الاستثمار، واحتياج المواطنين الشديد إليه كبديل عن محلاتهم غير المرخصة لعدم قدرتهم على سداد الغرامات المفروضة عليهم من قبل المحافظة.

وقال محافظ الجيزة: "مدينة الحرفين لها أهمية كبيرة لدى المحافظة، وفى ظل ولايتنا عليها، كنا نشارك بقرابة 50 مليون جنيه كبنية تحتية من جانب المحافظة"، مشيرا إلى أنه فى تاريخ أكتوبر 2015 تم إصدار قرار سحب ونقل تبعيتها للاستثمار، إلا أنه للأسف حتى الآن لم تتم الاستفادة منها من قبل وزارة الاستمار.

وتابع المحافظ: "بالرغم من إثارة الموضوع فى مجلس المحافظين فى نوفمبر 2016، إلا أنه أيضا لم يتم التحرك بشأنها".

ولفت الدالى، إلى أنه يرى ضرورة عودة الأرض لمحافظة الجيزة، بعد سحبها للاستثمار: "أطالب بعودة أرض المرفيين لتبعية محافظة الجيزة ومساحتها 122 فدان وإحنا أولى بها".


print