الإثنين، 03 يونيو 2024 01:16 ص

"محلية البرلمان" تستنكر غياب ممثل وزارة الاستثمار عن حضور اجتماعها

"محلية البرلمان" تستنكر غياب ممثل وزارة الاستثمار عن حضور اجتماعها اجتماع لجنة الإدارة المحلية
الخميس، 13 أبريل 2017 01:37 م
كتب محمود حسين
انتقد النائب إيهاب غطاطى، غياب ممثل وزارة الاستثمار عن حضور اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المنعقد الآن، لمناقشة لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين منه والنائب محمد الحسينى، بشأن توقف العمل بمشروع مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة رغم تحويل تنفيذ المشروع من محافظة الجيزة إلى وزارة الاستثمار، واحتياج المواطنين الشديد إليه كبديل عن محلاتهم غير المرخصة لعدم قدرتهم على سداد الغرامات المفروضة عليهم من قبل المحافظة.

وقال "غطاطى": "أرجو كمجلس نواب أن تكون لنا وقفة جادة مع موضوع غياب ممثلى الوزارات عن حضور اجتماعات اللجنة، هذا لا يليق، ولا يصح ألا يحضر ممثل الحكومة فى اجتماع اللجنة، وأرجو ألا يمر الموضوزع مرور الكرام".

وتابع: "من قبل وزير الزراعة مكنش بيحضر اجتماع لجنة الزراعة والأمن الغذائى بمجلس النواب، وكانت اللجنة سبب إنه يمشى".

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "الدكتورة سحر نصر من الوزراء الذين يقدرون البرلمان، ولكى نعطيها حقها، ومعاك أننا نأخذ مواقف جادة".

وقال "السجينى": "للمرة الثانية لم تحضر وزارة الاستثمار أو ترسل مندوب عن الوزيرة، وأعتقد هذه المسألة إذا كانت عن إهمال فاللجنة توجه قطاع التواصل بالوزارة بحسن التواصل مع النواب، وألا تكون هناك لجنة برلمانية منعقدة بهذا الكم من طلبات الإحاطة وتتغيب وزارة الاستثمار، ومن قبل كان هناك اجتماع فى غاية الأهمية ولم يحضر ممثل الوزارة".


print