الإثنين، 20 مايو 2024 07:20 ص

جامعة قناة السويس تنفى إعلان نائب الإسماعيلية عن دورة تدريبية تؤهل لوظائف الاستزراع السمكى

جامعة قناة السويس تنفى إعلان نائب الإسماعيلية عن دورة تدريبية تؤهل لوظائف الاستزراع السمكى أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية
الأربعاء، 18 يناير 2017 08:17 م
كتب محمد عوض
أثار إعلان أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، عن دورة تدريبية للتأهيل للعمل بمشروعات الاستزراع السمكى بشرق قناة السويس، قلقا بجامعة قناة السويس، التى نفت إعلان النائب.

وكان عمارة قد أعلن عن دورة تدريبية في الاستزراع السمكي بمعهد الاستزراع لجامعة قناة السويس، تؤهل من يجتازها للعمل في شركة قناة السويس للمزارع السمكية، شرط أن يكون حاصلا على دبلوم فني زراعي.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إنتاج المزارع السمكية في ديسمبر الماضي، وأعلن خلال الافتتاح أن المشروع سيوفر عشرة آلاف فرصة عمل.

جامعة قناة السويس بدورها نفت فى بيان رسمى لإدارة الإعلام، فتح الباب لدورات تدريبية مؤهلة للتعيين فى المشروع القومى للاستزراع السمكى التابع لهيئة قناة السويس.

وقال بيان الجامعة: "جامعة قناة السويس تؤكد أن الخبر غير صحيح ولا أساس له من الصحة، وعند وضع خطة للدورات التدريبية داخل المعهد، سيتم الإعلان عنها، من خلال الموقع الرسمى لها عبر الإنترنت".

وقال أشرف عمارة عضو مجلس النواب، فى اتصال هاتفى بـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء،" إن تحركه لتوفير دورات تدريبية لتأهيل الشباب لفرص عمل مشروع الاستزراع السمكى، جاء بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل، ولذلك سعى لبدء تلك الدورات.

وأضاف عمارة: التقيت بمسئولين عن شركة قناة السويس للاستزراع السمكي، ومعهد الاستزراع السمكي بجامعة قناة السويس، للتنسيق ومعرفة خطة الدورات التدريبية، واقترحت أن يكون عدد من المتدربين من أبناء الإسماعيلية وقتما يعلن المعهد عن الدورات".

وكان عمارة قد التقى خلال الأسبوع الماضى بمعهد الاستزراع السمكى بجامعة قناة السويس، ومدير شركة قناة السويس للاستزراع، للتنسيق بين الجهتين قبل إعلان توفير الوظائف.





print