الإثنين، 13 مايو 2024 12:48 م

عضو لجنة النقل: زيادة رسوم الطرق غير دستورى.. والمواطن يدفع ضرائب مقابل الخدمات

عضو لجنة النقل: زيادة رسوم الطرق غير دستورى.. والمواطن يدفع ضرائب مقابل الخدمات محمد بدوى عضو لجنة النقل والمواصلات
الخميس، 22 ديسمبر 2016 08:00 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب محمد بدوى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن انقسام الطرق بين الشركة الوطنية وهيئة الطرق والكبارى أدى إلى زيادة رسوم العبور على الطرق من 5 جنيه إلى 10 جنيهات وهذا يعتبر غير دستورى، قائلا: " المواطن يدفع ضرائب مقابل خدمات من تعليم وصحة ومرافق لكن مفيش تعليم وأسعار الكهرباء زادت ورسوم الطرق زادات".

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لموقع "برلمانى"، قائلا: "أنا ضد زيادة أسعار رسوم عبور لأن المواطن إذا دفع يومياً 10 جنيه يصبح فى الشهر 600 جنيه ورسوم سيارات النقل السائق يستفيد من بيع البضاعة لكن أصحاب السيارات الملاكى لا يستفيدون شىء".

تابع النائب: "عند التحدث مع الحكومة عن زيادة أسعار المرور تشير إلى إنها مطبقة فى جميع دول الأوربية، طب عيشونا زى الدول الأوربية عايشة من صحة وتعليم وغيره ".

الجدير بالذكر أن رسوم محور روض الفرج الجديد مقررة كالأتى بوابات الطريق "مصر – الإسكندرية " الصحراوى يتم تحصيل رسوم عبور بواقع 10 جنيهات على السيارة "الملاكى" الصحراوى وعلى مسافة 6 كم من استخدام محور روض الفرج والذى تمتد المرحلة التى تم تشغيلها منه لمسافة 30 كم تربط بالدائرى يتم تحصيل 10 جنيهات أخرى للسماح لاستكمال الطريق الدائرى القديم.



الأكثر قراءة



print