الأحد، 16 يونيو 2024 01:18 م

مفاجأة.. نائب: رئيس الوزراء لم يدخل رأس غارب لتفقد آثار السيول ووقف فقط على مشارفها!

مفاجأة.. نائب: رئيس الوزراء لم يدخل رأس غارب لتفقد آثار السيول ووقف فقط على مشارفها! شريف إسماعيل رئيس الوزراء والنائب أحمد الضوى والسيول فى رأس غارب
السبت، 29 أكتوبر 2016 01:24 م
عبد الرحمن مشرف
كشف النائب أحمد الضوى، عضو مجلس النواب عن دائرة رأس غارب وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، عن مفاجأة فى زيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المنشآت المتضررة من السيول برأس غارب.

وقال الضوى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن رئيس الوزراء لم يدخل رأس غارب نهائيا وإنما وقف على مشارف البلد، وعندما اقترب من المناطق المجتاحة بالسيول طالبه المواطنين بالترجل داخل المناطق المتضررة، الأمر الذى رفضته القوات المكلفة بحراسته الاستمرار فى السير وطالبت بالعودة الى مقر المحافظة وهو ما امتثل له رئيس الوزراء، لافتا إلى أن المواطنين أصيبوا بذهول كبير من رفض المسؤول معايشة المواطنين مأساتهم التى يعيشونها حاليا ولو لدقائق، الأمر الذى دفعهم لقطع الطريق نهائيا تعبيرا عن استيائهم من موقف رئيس الوزراء بحسب تصريحه.

وأشار عضو لجنة الزراعة والرى، إلى عدم وصول أية معدات للمساعدة فى حل تلك الأزمة، لافتا أن مصر لا تمتلك حاليا الأدوات اللازمة مطالبا بضرورة صرف تعويضات مجزية للمتضررين من سيول غارب وإيجاد حلول عملية للاستفادة من السيول التى تعانى منها غارب منذ أكثر من 20 عامًا.

ولفت الضوى، إلى وجود أكثر من 27 شركة بترول ولا تستطيع شركة حل تلك الأزمة أو حتى ممارسة أعمالها ونشاطها، الأمر الذى يعتبر كارثة إنسانية واقتصادية بكل المقاييس، بحسب تعبيره.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قام بزيارة عدد من المنشآت المتضررة من السيول بالمدينة، واستمع إلى مطالب وشكاوى الأهالى، التى تركزت حول الأضرار الناجمة عن السيول، التى تعرضت لها رأس غارب خلال الـ 48 ساعة الماضية.


print