الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:12 ص

مجلس الوزراء يعلن حصيلة خسائر السيول.. وفاة 13 وإصابة 50 وغلق الطرق السريعة

مجلس الوزراء يعلن حصيلة خسائر السيول.. وفاة 13 وإصابة 50 وغلق الطرق السريعة حادث طريق قنا
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 04:26 م
كتب تامر إسماعيل
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن الخسائر النهائية البشرية والمادية نتيجة موجة الأمطار والسيول التى بدأت أمس الخميس، بعدد من المحافظات، وحتى ظهر اليوم.

وأعلن المركز فى بيان صحفى، أن الخسائر جاءت وفاة عدد (7) وإصابة 26 مواطنا نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر، ووفاة عدد (6) وإصابة (24) آخرين على طريق قنا – سوهاج؛ نتيجة اندفاع السيول على الطريق.
كما تم قطع التيار الكهربائى على بعض المناطق بالمحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية كإجراء احترازى لمنع حدوث خسائر بشرية أو مادية وإعادة التيار الكهربائى بعد إزالة آثار السيول، وتوقف بعض محطات مياه الشرب بمحافظة سوهاج نتيجة شدة عكرة مياه نهر النيل وإعادة تشغيلها بعد التأكد من سلامة المياه مع تشغيل المحطات الارتوازية فى فترات الانقطاع.

كما تم غلق جميع الطرق السريعة المعرضة لسوء الأحوال الجوية وإعادة فتحها بعد تحسن الأحوال الجوية، وقامت الوزارات والجهات المعنية بدفع وسائل ومعدات الإنقاذ للمناطق المتضررة واتخاذ اللازم لمساعدة المتضررين.

وأعلن المركز أن خرائط الطقس تشير إلى تحسن فى الأحوال الجوية اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016.
وأنه بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سوف يستمر العمل فى غرفة العمليات على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع أولاً بأول ولحين التأكد من استقرارها وعودة الأمور إلى طبيعتها فى المناطق المتضررة.



print