الأحد، 19 مايو 2024 03:55 ص

عضو لجنة الصحة: نجهز بروتوكولا يسمح للمصابين بالأجسام المضادة لفيروس سى من السفر

عضو لجنة الصحة: نجهز بروتوكولا يسمح للمصابين بالأجسام المضادة لفيروس سى من السفر النائب عبد العزيز حمودة عضو لجنة الصحة
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 10:45 ص
كتب إيهاب محمد
قال النائب عبد العزيز حمودة، إن لجنة الصحة بالبرلمان ستعمل على توقيع بروتوكول مع الدول العربية لوقف قرار منع المصابين بالأجسام المضادة لفيروس سى من السفر للعمل بها، على أن يجتازوا تحليل "pcr"، والذى سيؤكد بشكل قطعى إصابتهم بالمرض من عدمه، ما يتيح فرصة أكبر للشباب بالقدرة على السفر للخارج.

وأضاف "حمودة" فى تصريحات لـــ"برلمانى"، إلى احتمالية دعوة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان لسفراء الدول العربية خلال دور الانعقاد الثانى، لبحث استخدام تحليل "pcr" بدلا من تحليل الأجسام المضادة.

جدير بالذكر أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أعلنت عن اعتماد وزير الصحة لقرار العمل محليا بشهادات الشفاء التام من فيروس سى، واعتبار تحليل الـpcr بديلاً عن الأجسام المضادة كدليل على الإصابة بالفيروس.

وكان الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، قد أكد أن العديد من جهات العمل المحلية تطلب شهادات صحية تفيد أن يكون المتقدمون لشغل الوظائف لديها غير مصابين بفيروس سى، والشهادة الجديدة بنوعيها يمكن استخدامها ضمن مسوغات التعيين، خاصة أنها معتمدة رسميًّا من وزارة الصحة.


print