الأحد، 05 مايو 2024 04:10 م

نائب: توفير المعدات للجمعيات الزراعية وسرعة جمع القش ضمان للقضاء على السحابة السوداء

نائب: توفير المعدات للجمعيات الزراعية وسرعة جمع القش ضمان للقضاء على السحابة السوداء النائب أحمد سراج الدين عضو لجنة الزراعة
الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:29 م
كتب جورج إيليا
قال النائب عبد الفتاح أحمد سراج الدين، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أزمة السحابة السوداء التى تنشأ بسبب حرق قش الأرز وتؤثر على العوامل البيئية، يمكن التغلب عليها من خلال منظومة حقيقية من خلال تحديد طريقة جمع القش من المزارعين، وأهم حاجة توفير المعدات للجمعيات الزراعية، وسرعة العمل على جمع القش.

وأكد "سراج" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما يدفع الفلاح إلى حرق قش الأرز تتمثل فى أزمة الوقت بإزالة القش، للعمل على تجهيز الأرض الزراعية لبداية زراعة الموسم المقبل، قائلًا: "المشكلة هى الوقت والفلاح مش هيستنى فترة علشان يشيل القش".

وطالب عضو لجنة الزراعة، بضرورة العمل على توفير 2 مكبس على الأقل بكل جمعية زراعية، وتوفير المعدات والجرارات للجمعيات الزراعية بصورة مستمرة خلال فترة حصاد الأرز، قائلًا: "هنسيطر ومش هنخلى حد يحرق قش حتى لو مفيش حافز.

واقترح سراج الدين، بضرورة العمل على توفير المعدات والجرارات لجميع الجمعيات الزراعية من خلال التقسيط على عدة سنوات، بالإضافة إلى تزويدها ببعض المنتجات لتكون جاهزة كعلف.




الأكثر قراءة



print