الأحد، 05 مايو 2024 12:48 م

البرلمان يوافق على اتفاقية مع الصين..عبد العال يطالب "حسونة" بالحديث..وأنيسة: مطلبتش

البرلمان يوافق على اتفاقية مع الصين..عبد العال يطالب "حسونة" بالحديث..وأنيسة: مطلبتش الجلسة العامة للبرلمان
الإثنين، 25 يوليو 2016 04:01 م
كتب نورا فخرى
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة اليوم الإثنين، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 228 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى الموقعة فى القاهرة بتاريخ 21 يناير 2016 بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية.

وفى واقعة طريفة، ذكر د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اسم النائبة أنيسة حسونة، كأحد النواب الذين طلبوا الحديث عند مناقشة الاتفاقية، لكنها أكدت أن هناك خطأ بالتسجيل، وإنها لم تقم بتسجيل طلب الحصول على الكلمة، حيث قالت "هناك خطأ فى التسجيل، لكن لو حضرتك عايزنى اتكلم ممكن اتكلم".

وأوضحت المادة الأولى من الاتفاقية، موافقة حكومة الصين الشعبية على تقديم منحه لا ترد إلى حكومة مصر بمبلغ إجمالى قدرة 200 مليون يوان صينى تقريبًا، تستخدم فى دراسة جدوى وتنفيذ المشروع القومى للصرف الصحى للقرى ومشروع القمر الصناعى "مصر سات -2" لتطبيقات الاستشعار عن بعد، واية مشروعات أخرى يتفق عليها الجانبين لاحقًا.

وأكد النواب، دعمهم للاتفاقية فى ضوء تعزيز العلاقات المصرية الصينية، حيث أكد النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، موافقته على الاتفاقية لاسيما عدم تضمنها أى شروط أو التزامات، مشيرًا إلى أهميه تعزيز العلاقات بين البلدين، والتى وصفها بـ"الراقية" و"الاستراتيجية"، كذلك أكد النائب بسام فليفل، موافقته على الاتفاقية من أجل دعم العلاقات بين البلدين.


الأكثر قراءة



print