الإثنين، 13 مايو 2024 10:48 م

نستعرض أهم القضايا التى شغلت الشارع المصرى.. أهمها.. تفاصيل "انفجار الهرم".. وردود فعل النواب على استشهاد 6 شرطيين.. أطروحات الشباب من لقاء السيسى.. الحكومة تخطط للاكتفاء تحت القبة

أخطر قضايا الوطن والبرلمان

أخطر قضايا الوطن والبرلمان أخطر قضايا الوطن والبرلمان
السبت، 10 ديسمبر 2016 06:00 ص
كتب محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرت على مدار الساعة، وترصد أهم القضايا التى شغلت الشارع المصرى، ويأتى فى صدارتها تفاصيل انفجار الهرم وردود فعل النواب على استشهاد 6 من رجال الشرطة، وإليكم التفاصيل:

حصاد الأسبوع البرلمانى


إيمانا من موقع "برلمانى" بأهمية تقديم معلومات حصرية عن كواليس جلسات البرلمان غير المذاعة، ووقائع اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب، نقدم خدمة جديدة أسبوعية تتمثل فى حصاد أسبوعى مع نهاية جلسات كل أسبوع، تتضمن أهم مشروعات القوانين التى ناقشها البرلمان فى جلساته العامة، وفى اللجان النوعية، وأهم ما جاء على لسان النواب على مدار الأسبوع.

حصاد الاسبوع البرلماني

نواب: 9 جنيهات لـ"تذكرة الأتوبيس" مرفوض


صرح اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، فى إحدى الصحف، بأن السعر العادل لتذكرة أوتوبيسات النقل العام هو 9 جنيهات، بسبب ارتفاع أسعار قطع غيار الأتوبيسات، مشيراً إلى أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنوياً رغم حاجتها على الأقل إلى 2 مليار جنيه لتغطية التكاليف.

تذكرة للاتوبيس

أطروحات الشباب فى لقاء السيسى


تعقد غدًا السبت، جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، الذى انعقد فى مدينة شرم الشيخ.

لقاء السيسى

النواب لإسرائيل: "مفيش أملاك لكم عندنا"


كعادتها إسرائيل تبحث عما يثير الوضع الأمنى داخل المنطقة العربية، فصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، ذكرت أن الحكومة الإسرائيلية ستوافق رسميا خلال اجتماعها الأسبوعى يوم الأحد المقبل، على خطة لاستعادة أملاك اليهود من الدول العربية وإيران، وهى الأملاك التى تركها اليهود بعد إقامة دولة إسرائيل عام 1948.

اسرائيل

الحكومة تخطط للاكتفاء تحت قبة البرلمان


تعقد لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل، اجتماعا لعرض المحددات الأساسية لاستراتيجية الحكومة للأمن الغذائى خلال الأعوام الخمس المقبلة، ومدى تأثيرها على المشروعات التنموية والاقتصادية فى ضوء القرارات الأخيرة للمجلس الأعلى للاستثمار، بحضور وزراء الزراعة، والرى، والتموين بالتنسيق مع لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى.

الحكومة تخطط

55 اجتماعًا للجان البرلمان فى 3 أيام


تعود 24 لجنة نوعية من لجان مجلس النواب الـ25 لاجتماعاتها بدءا من الإثنين المقبل وحتى الأربعاء، حيث تعقد اللجان 55 اجتماعًا على مدار الأيام الثلاثة، فى حين تغيب لجنة السياحة عن الاجتماعات هذا الأسبوع.

للجان البرلمان

النواب يدينون حادث الهرم الإرهابى


أعلنت وزارة الداخلية أن حادث انفجار شارع الهرم، اليوم، أسفر عن 6 وفيات و3 مصابين، وأنه تم نقل 3 حالات وفاة إلى مشرحة مستشفى الهرم، وحالتين إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام، وحالة واحدة إلى مشرحة مستشفى الجيزة، مؤكدة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهرم والجيزة الدولى وأم المصريين العام، وحاول "برلمانى" استطلاع آراء النواب حول الحادث، والتى جاءت على النحو التالى:

حادث الهرم

برنامج أولى الجلسات الشهرية للشباب


تعقد غدًا، السبت، جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى انعقد فى مدينة شرم الشيخ.

الجلسات الشهرية

بالفيديو والصور.. تفاصيل انفجار الهرم


شهد شارع الهرم، صباح اليوم الجمعة، انفجار عبوة ناسفة، استهدف كمين أمنى بجوار مسجد السلام، والذى نتج عنه حتى الآن استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطين هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمين شرطة، و3 مجندين، بينما أصيب آخرين، وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.

بالفيديو والصور

علاء عبد المنعم: "دعم مصر" يحتاج لتحسين الأداء


هو أحد أبرز أعضاء مجلس النواب الذين يتمتعون بالخبرة السياسية منذ فترة طويلة، عرف بصوت المعارضة والجرأة فيما قبل 2011 فى عهد الأنظمة السابقة، مما جعل العديد من أطياف الشعب يثقون فيه.

علاء عبد المنعم

استشهاد 6 فى تفجير إرهابى بالهرم


استشهاد 6 مجندين وإصابة 3 آخرين فى انفجار قنبلة بكمين أمنى بشارع الهرم، حيث أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، استشهاد ضابطين وأمين شرطة و3 مصابين فى انفجار الهرم فضلا عن وجود عددا من المصابين.

استشهاد

الأكثر قراءة



print